رندة غندورةــــ اتباع نظام غذائي متوازن، ويجب التأكد من الحصول على الفيتامينات، وخصوصاً فيتاميني Dو A.
ـــــــ تناول الكثير من الماء لمنع الجفاف والمساعدة على إزالة السموم من الجسم. وهذا يعني أن الجسم سوف يكون قادراً على تنقية الدم للتخلص من السموم المسؤولة عن البشرة السيئة.
ــــــ الاستحمام بالماء الدافئ بدلاً من الساخن، والامتناع عن استخدام الليفة الخشنة، وهذا كله يحافظ على الزيوت والدهون الطبيعية للبشرة.
ــــــ استخدام مرطب للجو، إذ يمكن وضع وعاء يحتوي على ماء حار في الغرفة ليعمل البخار على ترطيب الجو. أما بالنسبة إلى بشرة الوجه، فينصح الاختصاصيّون باستعمال الكريمات المغذية الغنية بالدهون قبل النوم، والتأكد من تشرّب البشرة لها، وذلك بالتركيز على مدها على بشرة الوجه بأطراف الأصابع بحركة دائرية، ويفضل استبدال الماء والصابون بالكريمات المنظفة قبل استعمال الكريم المغذي، ويعدّ زيت اللوز من المواد الطبيعية التي تعمل على العناية بالجلد والبشرة الجافة، فهو غني بالبروتينات والأحماض الدهنية والسكريات، ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة.
اليدان من أكثر مناطق الجسم عرضة للجفاف والتشقق بسبب البرودة، وتلامسهما المستمر مع الماء والهواء، لذا ينصح باستخدام الكريمات لحماية اليدين والأصابع. ومن الأفضل استعمال الأنواع الجيدة من الصابون التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مثل الصابون الطبي أو الأنواع المخصصة للأطفال. ويجدر الاهتمام أكثر بتجفيف الجلد بطريقة جيدة بعد الغسيل.. وأخيراً من المهم ترطيب اليدين قبل النوم باستخدام الفازلين، وارتداء القفازات القطنية، للمحافظة على رطوبة الأيدي طوال الليل..