تزوير نتائج في «الحقوق ـ 1»؟
جاءنا من طالبة في السنة الرابعة في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية ـــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية أنّه جرى تأخير إعلان نتائج الدورة الثانية للسنة الثانية حقوق، من الواحدة إلى الرابعة من بعد الظهر، بسبب وساطات واتصالات جرت من أجل إنجاح 10 طلاب من حركة أمل، على ذمّة الطالبة. من جهته، أكد مدير الفرع الأول الدكتور محمد منذر أنّ النتائج صدرت في مواعيدها وبحضور الأساتذة المشرفين. وإذا كان الطلاب يتداولون في ما بينهم بعض الخبريات، فإنّ الإدارة ليست مسؤولة عن الموضوع».

الأساتذة الناجحون في «الخدمة المدنية» يفكّون اعتصامهم

أعلنت لجنة الأساتذة الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية والمقبولين في كلية التربية فك الاعتصام الذي كان مقرراً اليوم، بعدما طمأنت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري وفد اللجنة ورابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي إلى أنّ «المرسوم أصبح في القصر الجمهوري وأن رئيس الجمهورية سيوقّعه وسيبلّغ إلى المعنيين به وفق الأصول».
التقت الحريري وفد اللجنة بحضور رئيس الرابطة حنا غريب. وأوضحت «أنّ التعليم في المدارس سيكون 12 ساعة أسبوعياً، على أن نتفق بشأن أيام الإعداد في كلية التربية مع الكلية. وبالتالي، فإن اللجوء إلى السلبية ليس منطقياً «لأننا لسنا ضدكم، ولو لم نكن في الوزارة في حاجة إليكم لما كنا قد عينّاكم».
وقالت: «أسعى لكي يكون إعدادكم في كلية التربية على مدى يومين مكثّفين، وسنراعي مع الكلية المشاكل الاجتماعية الناتجة من الانتقال من أماكن بعيدة».
تطوّع واستقطاب حزبي ودورة رياضية في «العلوم ـ 1»
فتح أمس الصليب الأحمر اللبناني ـــ قسم الإسعافات باب التطوّع للطلاب في كلية العلوم ـــ الفرع الأول في المجمع الجامعي في الحدث. ويخضع الطلاب الذين تقدموا بطلبات الانتساب إلى دورات تدريبية مدتها 16 ساعة. كما سيشارك الناجحون بالدورات في مخيم تدريبي لمدة يومين. أما هدف النشاط فهو «استقطاب الطلاب للعمل التطوعي»، يقول مسؤول النشاط خليل أبو عباس. وعلى مقربة من نشاط الصليب الأحمر، وضع طلاب منتمون إلى «التيار الوطني الحر» طاولتهم وأعلامهم البرتقالية، لتوزيع بيان حدّد دور الطلاب في «معركة بناء دولة شرذمتها العصبيات». كما لم يبخل منسق التيار في الكلية خليل الحاج علي «بوضع ورقة التفاهم لمن يريد أن يطّلع عليها من الطلاب». ويشير الحاج علي إلى أنّ النشاط يسعى للتعرّف إلى الطلاب الجدد في الجامعة، واستقطاب طلاب جدد آخرين.
بعيداً عن «الاستقطابات»، أطلق مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل ـــ شعبة العلوم العنان للأناشيد التي تعلن افتتاح «دورة الشهيد علي مهدي» لكرة القدم التي تقام على مدى خمسة أيام وتضم فرقاً من طلاب كلية العلوم، و«سيجري خلالها توزيع كؤوس وميداليات على الفائزين»، حسب المسؤول التنظيمي للنشاط حسن المحمود.

300 ألف دولار هبة لطلاب هندسة «الأميركية»

تلقّت الجامعة الأميركية في بيروت من شركة «بوزاند كومباني» هبة بقيمة 300 ألف دولار، كمنحة لطلاب منتقين من السنة الرابعة في كلية الهندسة والعمارة في الجامعة. وسيبدأ العمل بهذه المنحة ابتداءً من خريف 2009.

أفلام طلابية في NDU

افتتحت كلية العلوم الإنسانية في جامعة سيدة اللويزة (NDU) المهرجان الثاني لأفلام الطلاب في حرمها في ذوق مصبح بمشاركة 31 طالباً من الجامعة اللبنانية الأميركية، اليسوعية، الروح القدس ـ الكسليك، اللبنانية، الكفاءات، ألبا، وسيدة اللويزة. وتخلل الافتتاح عرض للفيلم الذي فاز العام الماضي للطالب رامي قديح من جامعة الألبا.
من جهة ثانية، كرّمت إدارة الجامعة المخرج الراحل يوسف شاهين من خلال إطلاق «جائزة يوسف شاهين للإبداع السينمائي السنوية»، وإزاحة الستار عن لوحة تذكارية وضعت تحت شجرة أطلق اسمه عليها عند مدخل الجامعة.