◄ لمناسبة عيد الاستقلال تحيي «الأوركسترا السمفونيّة الوطنيّة اللبنانيّة» حفلة بإدارة المايسترو فرانشيسكو شيلوفو وبمشاركة جوقة جامعة سيّدة اللويزة، بإشراف خليل رحمة، وجوقة الجامعة الأنطونيّة بإشراف توفيق معتوق عند الثامنة والنصف من مساء الجمعة 21 تشرين الثّاني (نوفمبر) في السرايا الحكومية، وذلك بالتعاون مع السفارة الإيطاليّة والمركز الثّقافي الإيطالي.
◄ «حقوق المؤلّف، حقوق المجاورة والإدارة الجماعيّة لهذه الحقوق» محور الندوة التي تنظّمها المنظّمة العالميّة للملكيّة الفكريّة (WIPO) بالتعاون مع وزارة الثّقافة في قصر الأونيسكو يومي 27 و28 تشرين الثّاني الحالي. يشارك في هذه الندوة عددٌ من الاختصاصيين بحقوق الملكيّة الفكريّة من الأجانب واللبنانيين، حيث سيناقشون المعايير الدوليّة لحماية الملكيّة الفكريّة، أثر التكنولوجيا الحديثة عليها، إضافةً إلى القرصنة والتزوير ومساهمة الصناعات الثّقافية في النموّ الاقتصادي.

◄ روسيني، موزار، غريغ، وغيرهم من كبار المؤلّفين الموسيقيين ستكون معزوفاتهم الغنائيّة على برنامج حفلة الأوبرا التي تحييها السوبرانو الفرنسيّة المقيمة في لبنان رافاييل إيفري مارتيل، يرافقها عازف البيانو محمّد سبلبل في قاعة الحريري في جامعة البلمند مساء السبت 22 تشرين الثّاني (نوفمبر) عند السابعة مساءً وذلك ضمن إطار الاحتفالات بمرور عشرين عاماً على تأسيس الجامعة.