◄ أنجبت الألمانية سوزان بوتشر (39 عاماً) طفلة بعد عام من خضوعها لعملية زرع مبيض. وقد عانت سوزان مبكراً من أعراض سن اليأس، ثم حصلت على مبيض من شقيقتها التوأم. وتم زرع المبيض لسوزان باستخدام أساليب الجراحة الدقيقة لإعادة وصله بالدورة الدموية وتثبيته بالقرب من قناة فالوب، حتي يمكن قذف البويضات لتنتقل داخل الأنبوب نحو الرحم بالطريقة الطبيعية. وبعد عملية الولادة، قالت سوزان التي وضعت طفلتها في أحد المستشفيات الخاصة في لندن «لم أستوعب بعد مسألة أن أكون أول امرأة في العالم تنجب بعد عملية زرع مبيض
كامل».

◄ عُيّنت الإماراتية فاطمة سعيد عبيد العواني (33 عاماً) مأذونة شرعية للزواج في دائرة القضاء في أبو ظبي، وبذلك ستكون فاطمة أول مأذونة في دول الخليج العربي.

◄ Second life الموقع الإلكتروني الشهير صار ملتقى لعشاق، وأخيراً جمع بريطانيّيَن شعرا من خلال دردشاتهما وزياراتهما المشتركة إلى عوالم هذا الموقع أنهما منجذبان كل إلى الآخر، وهما ستيف سويت (47 سنة) وكريستين بيرمن (33 سنة). فقام كلّ منهما بالانفصال عن شريك حياته الأول، ثم تزوجا وانتقلا للعيش معاً.
وقد تم اللقاء الأول بين ستيف وكريستين خلال حفل موسيقي في Second life، ومن ثم أخذا يتواعدان عبر الإنترنت طوال 5 أشهر قبل أن يتزوجا داخل عالم «سيكوند
لايف».

◄ نظّمت دائرة الإفتاء والتدريس الديني في مدينة حلب السورية حفلاً تم خلاله زفاف 100 شاب وفتاة، وأُقيم الحفل في مدينة منبج شرق حلب، مساء أول من أمس، وذلك بعدما تم الاحتفال مساء الجمعة بزفاف 114 شاباً وفتاة في عرس أقيم في
حلب.
وقد قدّم منظّمو الحفل بعض أثاث المنزل ومجموعة تجهيزات منزلية لكل عروسين، إضافة إلى شيك بقيمة 25,000 ليرة سورية، أي ما يعادل 550 دولاراً أميركياً.

◄ تظاهر آلاف المناصرين لزواج المثليين، أول من أمس، في مدن: نيويورك، سان فرنسيسكو، مينيابوليس وسالت لايك سيتي في الولايات المتحدة الأميركية.
وقامت التظاهرات بعد إلغاء ولاية كاليفورنيا قانوناً يجيز زواج المثليين أبطل قرار المحكمة العليا الذي أجاز هذا النوع من الزيجات في وقت سابق من العام الجاري.
وذكرت صحيفة «ستار تريبيون» في مينيابوليس أن نحو 500 شخص تجمّعوا في المدينة، حاملين لافتة كبيرة كتب عليها «شرعوا الحب».
ونقلت الصحيفة عن عضو المجلس البلدي غاري شيف، الذي تحدث أمام الحشود، قوله «سنعمل معاً حتى الفوز بهذه المعركة».