متعاقدو «الثانوي» يطالبون باستمرار التعاقد معهمطالبت لجنة الأساتذة المتعاقدين مع الثانويات الرسمية بالمحافظة على استمرارية التعاقد مع الأساتذة المتعاقدين للعام الدراسي 2008 ـ 2009. وتمنّت على وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري تحديد موعد للقاء اللجنة. واستغرب المتعاقدون التخلّي عن أساتذة قدموا زهرة شبابهم للثانوية الرسمية، من أجل رفع مستواها وإنجاح تلامذتها، وأصبحوا جزءاً لا يتجزأ منها. وأكدت اللجنة ضرورة إيجاد حل جذري يضمن العيش الكريم لهؤلاء الأساتذة الذين لا يزيد عددهم عن 487 أُستاذاً.
وقد عقد الأساتذة أمس اجتماعاً في ثانوية عمر فروخ، حيث ناقشوا ما آلت إليه أوضاعهم المعيشية في ظل الظروف الصعبة. وأوضح المجتمعون أنّهم ألّفوا لجان متابعة على مستوى كل المحافظات ولجنة مركزية لمتابعة شؤونهم والمطالبة بحقوقهم المهدورة. وأعلن الأساتذة تكثيف الاتصالات مع المسؤولين والمكاتب التربوية للتيارات الحزبية.

إعفاء جزئي من الأقساط الجامعية في كندا
أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي استقبال طلبات الترشيح لمقاعد الإعفاء الجزئي من الأقساط الجامعية في جامعات كيبك (كندا) لفصل شتاء 2009 للدراسات الجامعية. يشترط على المرشح أن يكون حائزاً معدلاً عامّاً 12/20 وما فوق في دراسته الثانوية أو الجامعية. تقدم الطلبات في مكتب الوزير ــ العلاقات الخارجية لغاية 16 الجاري من العاشرة صباحاً ولغاية الواحدة ظهراً، ما عدا الجمعة من التاسعة ولغاية الحادية عشرة.

«تيار المستقبل» في عكار وزع حقائب مدرسية
وزعت منسقية القطاعات والنقابات العمالية لـ«تيار المستقبل» في عكار، الحقائب المدرسية على طلاب المدارس الابتدائية، برعاية رئيس «كتلة المستقبل» النائب سعد الحريري وحضور منسق النقابات العمالية في عكار سامر حدارة ورؤساء النقابات العمالية وبعض الفعّاليّات العكارية.

منح دراسية لطلاب الجالية العراقية
قدمت الجمعية الخيرية الثقافية 30 منحة دراسية لطلاب الجالية العراقية في لبنان لمتابعة دراستهم المهنية في مرحلتي التكميلية المهنية (BP) والبكالوريا الفنية (BT) في المعهد الفني الإسلامي في بيروت. يجري الاستعلام عن المنح المقدمة عبر مكتب مدير المعهد في مجمع الإمام شمس الدين الثقافي التربوي في بيروت خلال الدوام الرسمي.