مواعيد الامتحانات في كلية الآدابتنظّم كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية اختبار أهلية للطلاب الراغبين في الانتساب إلى السنة الأولى في مرحلة الإجازة التعليمية، للعام الجامعي 2008 ــ 2009، في أقسام اللغات: اللغة العربية وآدابها، اللغة الفرنسية وآدابها، اللغة الإنكليزية وآدابها. وقد بدأ قبول طلبات الاشتراك في الاختبار في جميع فروع الكلية من 22 أيلول الماضي ولغاية 11 الجاري. كذلك حدّد عميد الكلية الدكتور أحمد حطيط مواعيد قبول طلبات الانتساب والامتحانات الشفهية والخطية لقسم علوم اللغة والتواصل للعام الجامعي 2008- 2009. اعتباراً من 5 تشرين الأول، على أن يجرى الامتحان الشفهي في 15 الجاري والامتحان الخطي في 16 منه.

حكومة الظل الشبابيّة تستنكر عدم خفض سن الاقتراع
شجبت حكومة الظل الشبابية عدم خفض سن الاقتراع إلى 18 عاماً ما يؤدي إلى تغييب الشباب عن المشاركة في الحياة السياسية ويهمشهم بشكل كبير. وجاء استنكار الحكومة في بيان أصدرته أمس إثر الاجتماع الأسبوعي الذي ناقشت فيه قضايا سياسية وأمنية وشبابية عدة، مثل المصالحات السياسية، التوترات الأمنية في الشمال والحشود العسكرية السورية على الحدود التي رأت أنّها مقدمة للعودة السورية إلى لبنان. وأطلقت الحكومة نداءً إلى كل الزعماء السياسيين لتنبيههم إلى الوضع المأساوي الذي يعيشه الشباب اللبناني اليوم بسبب ضيق المعيشة وانحسار فرص العمل وإهمال الطبقة السياسية كلها لشؤون الجيل الجديد. واستنكرت الحكومة غياب السياسات الشبابية، وتجييش السياسيين للشباب وشحنهم طائفياً.

التعاقد مع أساتذة وأطباء في «اللبنانية»
أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه للتدريس في اختصاصات كلية العلوم ومدربين من حملة الإجازة في اختصاصات الكلية بالفرنسية والإنكليزية. وتقدّم الطلبات ابتداءً من غد الأربعاء ولغاية 17 الجاري، في مكتب عمادة الكلية في المدينة الجامعية في الحدث.
كما أعلنت رئاسة الجامعة حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة وأطباء لتدريس المواد السريرية والنظرية والعلوم الأساسية في كلية الطب. وتقدّم الطلبات في مبنى الكلية في المدينة الجامعية في الحدث ابتداءً من 13 /10/2008 ولغاية 24 منه.