رؤساء الجامعات الفرنكوفونيّة في «اليسوعية»يناقش رؤساء الجامعات الفرنكوفونيّة في الشرق الأوسط شؤون اللغة الفرنسيّة وموقعها كلغة أساسية في البحث العلمي في منطقة الشرق الأوسط، في المؤتمر الثاني لهم، الذي يعقد في جامعة القدّيس يوسف في 13 و14 تشرين الأول الجاري. ويشارك في المؤتمر جامعيون من دول فرنكوفونية عدة، عربية وغربية. ويعالج المؤتمر، عبر الندوات والحلقات الحواريّة، موقع البحث العلمي المشترك بين الجامعات، وآفاق هذه الأبحاث في الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط.

جوائز مباراة إلقاء الشعر الإنكليزي
سلّم المدير العام للتربية، فادي يرق، جوائز مباراة إلقاء الشعر باللغة الإنكليزية لتلامذة المدارس الرسمية، في لقاء عقد في مكتبه في وزارة التربية والتعليم العالي في الأونيسكو. أما التلامذة الذين فازوا بالجوائز النقدية فهم: حياة زهرة من ثانوية نزيه البزري الرسمية، أنور غريزي من ثانوية مارون عبود الرسمية، جميلة عرقجي من ثانوية رينيه معوض الرسمية.

لقاء حواري بين شباب البقاع الغربي والأوسط وراشيا
تنظم الجمعية الثقافية في البقاع، بالتعاون مع مؤسسة فريديش ايبرت الألمانية، اللقاء الحواري الأول لشباب البقاع الغربي والأوسط وراشيا. وتتمحور أهداف هذا اللقاء حول الواقع الاجتماعي والسياسي الذي يحيط بالوطن، والذي ينعكس على المناطق اللبنانية المختلفة، بمجمل أبعاده الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، مولّداً انقسامات حادة بين مكوّنات المجتمع اللبناني، وخصوصاً بين فئات الشباب. ينظّم اللقاء العاشرة من قبل ظهر يومي الجمعة والسبت المقبلين، في فندق الخريزات ــــ الخريزات.

اجتماع مندوبي «اللبنانيّة»
دعا رئيس مجلس المندوبين في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، جورج قزي، المجلس لعقد جلسة عادية، العاشرة من صباح السبت المقبل، في مقر الرابطة في بئر حسن. ويناقش المجلس تقرير الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين ليتخذ التوصيات بشأنه.

دراسة عن التحرّش بالأطفال
تعرض منظمة «كفى عنف واستغلال» نتائج الدراسة الوطنية عن «التحرّش الجنسي بالأطفال في لبنان»، العاشرة من صباح الجمعة في بيت المحامي في العدلية.