تناول سمّاً عن طريق الخطأفارق عماد ص. (22 عاماً) الحياة إثر تناوله مادة سامة من نوع (لينيت) في منزل ذويه في بلدة المنصوري (قضاء صور). ووفق المصادر الأمنية، فإن الشاب كان في حالة سكر لدى عودته إلى المنزل، وتناول السم عن طريق الخطأ. واستبعد أهله فرضية الانتحار، بسبب عدم حصول أي خلاف عائلي أو مشاكل كان يعانيها الشاب.

خبراء سير فرنسيّون عند بارود
عقد وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود اجتماعاً ضمّ قادة الوحدات المعنية بالسير وضباط مفارز السير في حضور المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد أنور يحيى، عرض خلاله لخطة السير التي بوشر بتطبيقها منذ 15/9/2008، وكيفية تفعيلها، إضافة الى المشاكل التي تواجهها مفارز السير. وتمّ التطرق الى موضوع تدريب عناصر السير ودعمهم لوجستياً.

إرجاء النظر في دعوى أبو العينين
أرجأت محكمة الجنايات في بيروت إلى 22/1/2009 النظر في دعوى الحق العام على أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، حسن أحمد أبو العينين (المعروف بسلطان أبو العينين) ومتهمين آخرين، بجرم تأليف عصابة مسلّحة والقتل ومحاولة القتل والسرقة. وأتى إرجاء النظر في الدعوى بسبب عدم اكتمال هيئة المحكمة.

عسكري يرفض حجز سيارته
أثناء قيام دورية من شرطة بيروت بقمع مخالفات السير قرب جسر الفيات، حاول أفرادها حجز سيارة يملكها العريف في الجيش جوزف ج.، بسبب عدم تسديده رسوم الميكانيك، ولأنه لم يكن يستخدم حزام الأمان. وقد رفض العريف الأمر ووقع تضارب بينه وبين عريف من أفراد الدورية. وقد أشار القضاء بترك العريفين لقاء سندي إقامة.

تهريب مخدرات إلى سجين
ضبطت القوى الأمنية كمية من المخدرات ضمن أغراض أحضرها ذوو الموقوف في سجن جب جنين، علي ح. (مواليد 1979). وعثر أثناء التفتيش على «مرطبان» طحينة في داخله 95 قرص دواء أعصاب مغلّفة بكيس من النايلون، ونحو 6 غرامات ونصف الغرام من حشيشة الكيف، ورزمة من أوراق لف الدخان.

البحث في أوضاع المديرين المعفيّين
علمت «الأخبار» أن الحكومة ستبحث اليوم في قضية المديرين العامّين الذين كان مجلس الوزراء قد أعفاهم من مهماتهم عام 2006، ووضعهم في تصرّف رئيس الحكومة، ثم عاد مجلس شورى الدولة وأبطل مرسوم إعفائهم قبل نحو 11 شهراً، من دون إعادتهم إلى مراكز عملهم.
(الأخبار)