مفقودة منذ 7 أيّامعمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناءً على إشارة القضاء، أوصاف فاطمة محمد الحاج شحادة (مواليد عام 1986) التي غادرت منزل ذويها في خلدة يوم 13/10/2008، متوجهةً إلى جامعة بيروت العربية في الطريق الجديدة ولم تعد حتى يوم أمس. وأورد بيان صادر عن المديرية أوصاف المفقودة على الشكل الآتي: طويلة القامة، معتدلة البنية، سمراء البشرة، عينان سوداوان، ترتدي فستاناً لونه بنيّ وباج. وطلب البيان من المواطنين الذين شاهدوها أو لديهم أي معلومة عنها أو عن مكان وجودها، الاتصال برقم النجدة 112 أو 999.

مطالبة بتوقيف السالبين
في البقاع

في ظل تصاعد عمليات سرقة السيارات بقوة السلاح في منطقة بعلبك ــ الهرمل، عقد عدد من فعّاليات المنطقة السياسية والاجتماعية والحزبية والدينية، ورؤساء بلديات ومخاتير، اجتماعاً في منزل الحاج حمودي عواضة في بعلبك، بُحث خلاله في تفاقم هذه الظاهرة، وطالب المجتمعون الأجهزة الأمنية بأن تقوم بواجبها في حماية المواطنين من عصابات السلب، مؤكّدين رفع الغطاء عن كل مخالف للقانون.

3 أسابيع إضافية في السعودية
للمرة الثالثة على التوالي، مدّد المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا 3 أسابيع فترة بقاء 3 سعوديين في بلادهم، بعدما نُقِلوا إليها قبل 6 أسابيع من لبنان للتحقيق معهم. والسعوديون الثلاثة، عبد الله البيشي ومصطفى السويّد وفهد المغامس، موقوفون في لبنان بتهمة الانتماء إلى تنيظمات إرهابية، و«استعارَتهم» بلادهم للتحقيق معهم بناءً على الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب (1998). ويؤدّي بقاء الموقوفين الثلاثة في بلادهم إلى تأخير سير عدد من المحاكمات في لبنان، كما جرى يوم الخميس الفائت، إذ أرجأت المحكمة العسكرية إلى 27 تشرين الثاني محاكمة 10 موقوفين من مجموعة عدنان المحمد ونبيل رحيم المتهمة بالتحضير لأعمال إرهابية. وسبب التأجيل هو عدم وجود البيشي في لبنان.

عائلة العريضي:
قضى ذوداً عن منعة الجبل

أصدرت عائلة الشهيد صالح العريضي، بياناً أمس ردّت فيه على ما أوردته وسائل إعلامية عن مضمون زيارة زوجة الشهيد وأبنائه إلى وزير الداخلية، فأكّدت أنها لم ترَ من الوزير طلال إرسلان وحزب الله «إلا كل الدعم والإصرار على استكمال التحقيق وإيصاله إلى نهايته». وأكّدت العائلة «الدور الذي أدّاه الشهيد إبّان حرب تموز، وأحداث 7 أيار، في سبيل صون هوية الجبل المقاوم، ومنعته بوجه المؤامرات الإسرائيلية». وأعلنت العائلة احتفاظها بحقها في الادعاء «على هذا النوع من المجلات».