معلمو «الأساسي» يعقدون جمعيات عمومية أكدت رابطة المعلمين في التعليم الأساسي في البقاع ضرورة ردم الهوة بين راتب المعلم في التعليم الأساسي وراتب المعلم في التعليم الثانوي، وهي عبارة عن ثلاث درجات لمعلمي المرحلة الابتدائية. وطالبت الرابطة بإلغاء التعميم المتضمن نظام التناقض في عدد ساعات التدريس لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الرسمية، وخصوصاً المعينين بالمرسومين 3910 و8835. كذلك دعت الرابطة إلى الإسراع بتعديل القانون 320 بغية دفع مستحقات المديرين الذين لم يستفيدوا من هذا القانون». كذلك طالبت بتثبيت تعليم اللغة الثانية والمعلوماتية والاستفادة من المختبرات في كل المدارس، وإقرار المباراة المحصورة بالمتعاقدين والمطالبة بتثبيتهم. ودعت الرابطة المعلمين إلى عقد جمعيات عمومية لمناقشة آلية التحركات المستقبلية بما فيها الإضراب. وعقدت الرابطة اجتماعاً في بعلبك بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن. من جهة ثانية، عقدت لجنة المديرين في رابطة المعلمين الرسميين في الجنوب ولجنة المديرين ـــــ قضاء الزهراني، اجتماعاً في مدرسة الصرفند الرسمية. وأكد بيان اللجنة «التزام قرارات المجلس المركزي لروابط المعلمين الرسميين في سعيه للحفاظ على المكتسبات وتحقيق المطالب». وحيت اللجنة المعلمين المتعاقدين الذين أبقوا أبواب المدارس الرسمية مشرعة على الرغم من ظروف الحرمان التي يعملون فيها».

جيزيل خوري في «العربية»
تستضيف كلية الآداب في جامعة بيروت العربية الإعلامية جيزيل خوري في لقاء مع طلاب قسم الإعلام في موضوع عنوانه «دور الفضائيات العربية في المجتمع»، الثانية من بعد ظهر اليوم، في قاعة جمال عبد الناصر.

تعاقد مع أساتذة في «اللبنانية»
أعلنت الجامعة اللبنانية حاجتها إلى التعاقد مع أستاذ حائز الدكتوراه لتدريس مادتي الإحصاء في العلوم الاجتماعية والإحصاء وطرق المعاينة في معهد العلوم الاجتماعية ـ الفرع الأول. تقدم الطلبات ابتداءً من 29 الجاري ولغاية 7 تشرين الثاني المقبل، ضمناً لدى أمانة سر الفرع. كذلك أعلنت رئاسة الجامعة حاجتها إلى التعاقد مع أستاذ حائز الدكتوراه في الهندسة المدنية لتدريس مادة PONTS في كلية الهندسة ـ الفرع الثالث. تقدم الطلبات لدى أمانة سر الفرع في المجمع الجامعي ابتداءً من 29 الجاري ولغاية 7 تشرين الثاني المقبل ضمناً.