انتخابات النوادي في LAUانتهت الانتخابات في غالبية نوادي الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، وتوزّعت النتائج على القوى الطلّابية المختلفة الفاعلة في الجامعة. ففازت حركة أمل في نادي الـ«human rights» أو حقوق الإنسان، فيما فاز الحزب التقدمي الاشتراكي بنادي «debate» أو نادي النقاش. كذلك جرى انتخاب أعضاء النادي الثقافي الفلسطيني، ونادي الـ«IT» أو تقنيات المعلومات. وتختتم الانتخابات يوم غد الجمعة حيث ينتظر الطلاب العرب انتخاب النادي السوري والأردني، ونوادٍ أخرى.

معرض فني في «الفنون ـ 1»
يفتتح معهد الفنون الجميلة ـ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية معرضاً فنياً لأعمال الطلاب، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، وحضوره، عند الثانية عشرة من ظهر غد الجمعة، في قاعة المكتبة، في مجمع رفيق الحريري الجامعي ـ الحدث. من جهة ثانية، أعلن الفرع الثالث للمعهد في الشمال بدء قبول الطلبات لمباراة الدراسات العليا في الترميم والحفاظ على الأوابد والمواقع التاريخية للعام الجامعي 2008 ـ 2009، حتى العاشر من تشرين الثاني ضمناً، خلال الدوام الرسمي في مركز الترميم في طرابلس ـــــ شارع المعرض.

مغترب يقدّم 60 ألف كتاب إلى المدارس
كرّمت رابطة المعلمين الرسميين في جبل لبنان رئيس مكتبة السلام العالمي عارف الأحمدية، الذي قدم كميات كبيرة من الكتب مجاناً إلى مدارس الجبل، التي تقدر بنحو 60 ألف كتاب. وأشار الأحمدية إلى مشروع آخر لمساعدة طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية عبر تقديم 50 ألف قاموس ومرجع إلى طلاب لبنان، كما ينوي إقامة مكتبة عامة على الحدود اللبنانية ــ الفلسطينية. ويخطط الأحمدية لإقامة مختبر معلوماتية يربط مكتبات المدارس كلها.

توضيح
جاءنا من «مؤسسة رينيه معوض» رد على مقالة «حماية الطفل في المحيط المدرسي» وتحديداً حول موضوع توزيع مغلف على الحاضرين يحتوي مبلغ عشرة آلاف ليرة لبنانية. فأكدت المؤسسة أنّ المبلغ هو بدل النقل الذي تكلّفه المشاركون للوصول إلى حفل الافتتاح.
يهم المحرّر أن يوضح أنّه اتصل مرتين بالمسؤولة الإعلامية في «مؤسسة رينيه معوض» كلاريا معوض لاستيضاح الأمور بشأن المبلغ قبل كتابة المقال، فأوضحت له في المرة الأولى أنّها لا تعرف لأنّها تركت حفل الافتتاح قبل انتهائه، وطلبت منه في المرة الثانية أن يتصل بالمسؤولين عن المؤسسة للاستفسار عن الموضوع.