«تورّم العيون» يضرب قرى منطقة راشيا الوادي
ناشد رئيس جمعية «محترف راشيا للثقافة والفنون» شوقي دلال، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الجمعية في راشيا الوادي، وزارة الصحّة العامّة «التدخل العاجل للكشف على المواطنين ومعالجتهم في بعض قرى منطقة راشيا جرّاء إصابة العشرات منهم بجرثومة معدية تصيب العيون بتورّم واحمرار والتهاب»، متمنّياً عليها «إرسال فريق طبّي لمعالجة المصابين وتزويدهم بالأدوية اللازمة على نفقة وزارة الصحّة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين».

خروق جوّية إسرائيليّة فوق الجنوب

خرقت طائرات حربية إسرائيلية أجواء الجنوب، حيث نفّذت، ظهر أمس، تحليقاً دائرياً وغاراتٍ وهميّة فوق منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علوٍّ منخفض. كذلك حلّقت فوق مرجعيون والخيام وكفركلا.

تحويل مياه الشفة من «عيون أرغش» إلى قرى منطقة بعلبك

«أفرج» آل طوق عن مياه نبع عيون أرغش. فقد تمكّن راعي أبرشية بعلبك ـــ دير الأحمر المارونية المطران سمعان عطا الله، بعد سلسلةٍ من المساعي، من إقناع العائلة بتحويل مياه الشفة من نبع عيون أرغش إلى 17 قرية في منطقة بعلبك. وطالب المطران عطا الله الدولة بأن تولي «موضوع المياه كلّ الاهتمام، وخصوصاً أنّ فقدان هذا المورد موجع أكثر من غيره للإنسان وللطبيعة».

هبة من «تيّار المستقبل» لترميم كنيسة
بلدة دوما في البترون


تسلّمت رعية سيدة النياح للروم الأرثوذكس في بلدة دوما (قضاء البترون)، هبة من رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري، ممثّلاً بمنسّق «تيار المستقبل» في المنطقة جورج بكاسيني، لتأهيل محيط كنيسة البلدة وترميمه. ولفت بكاسيني في كلمته «إلى أنّ مساهمة النائب الحريري ما هي إلّا عربون تقدير لأبناء المنطقة التي تحتضن أضرحة القديسين والصروح الدينية»، آملاً «أن تبقى هذه المنطقة أرضاً خصبة للإيمان والتعايش المشترك».

جمعيات «حزب الله» تكرّم وتخرّج

كرّمت «جمعية شباب» التابعة لحزب الله إعلاميي منطقة صور، لمناسبة اختتام المخيم الشبابي الصيفي «أمجاد»، الذي نظمته للسنة السادسة على ضفاف نهر الليطاني في طيرفلسيه. ورأى مسؤول المخيم موسى عبد علي أنّ «المخيم حاجة حقيقية في المنطقة الواقعة في أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون التي عانت حرماناً مزمناً في مختلف المجالات، ولا سيّما الخدمة الشبابية من ترفيه وتوعية وتوجيه».
من جهة أخرى، خرّج قسم التدريب والتوجيه في جمعية «جهاد البناء» 142 مشاركة في دورة التصنيع الغذائي في مقر الجمعية في دردغيا (قضاء صور). وفي هذا الإطار، شدّد المدير العام للمؤسسة علي زريق على «أهمية الدورات في مساعدة المرأة لإيجاد عمل لها وتعزيز دورها في بناء المجتمع المقاوم».

عشاء قروي للكشاف الأرثوذكسي في الكفير

احتفل «الكشاف الوطني الأرثوذكسي» في الكفير بالذكرى الأولى لتأسيسه. فأقام عشاء قروياً بامتياز في باحة كنيسة البلدة، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء اللواء عصام أبو جمرا.
ووصف أبو جمرا المناسبة بأنها «وطنية تجمع بين الأهالي بعيداً عن انتماءاتهم السياسيّة والطائفيّة، وهذا خير دليل على المحبة والتفاهم التي تتميز بهما المنطقة». وتطرّق أبو جمرا إلى موضوع الانتخابات النيابيّة، لافتاً إلى «أنّه سوف يصار قريباً إلى وضع قانون انتخابي جديد، لذا نطلب من الجميع أن يقترعوا كل حسب مفهومه وقناعاته الشخصية بعيداً عن أية ضغوط».