40 مليون دولار من السعودية للتسجيل والكتبأكدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري سعيها للحصول على مبلغ 40 مليون دولار من المملكة العربية السعودية لتغطية رسوم التسجيل والكتب المدرسية.
وشاركت الحريري في اجتماع لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية التي بحثت المشروع الإصلاحي التربوي. يتضمن المشروع إعداد مديري المدارس وتدريب المعلمين والوصول إلى إنشاء شبكة معلوماتية تربط المدارس بوزارة التربية.
ويهدف إلى رفع مستوى التعليم الرسمي من المرحلة الابتدائية إلى التعليم الثانوي تجهيزاً وكفاءة
وبناءً.
من جهة ثانية، حددت الحريري شروط التعاقد في التعليم المهني ومواعيد الكولوكيوم واجتمعت مع وفد من روابط المعلمين في التعليم الأساسي الرسمي. وأكدت «أنّها ستعمل على تقديم إحصاءات دقيقة إلى مجلس الوزراء لإنهاء بدعة التعاقد عبر المباراة، وأن كل متعاقد في التعليم الأساسي سنسمح له بالمشاركة في المباراة ونختار الأكثر
كفاءة».
من جهة ثانية، أعلنت الحريري استقبال وزارة التربية والتعليم العالي طلبات ترشيح للمنح الدراسية المقدمة من الحكومة الماليزية للعام الدراسي 2009 ـــ 2010 للطلاب اللبنانيين لجميع المراحل الجامعية في اختصاصات إدارة أعمال، علوم مالية، علوم زراعية، وعلوم اجتماعية.

الوقاية التربوية في «الصفدي»
نظم مركز «شبابنا» في «مؤسسة الصفدي»، سلسلة من النشاطات وبرامج الوقاية التربوية والاجتماعية. قام فريق عمل تطوعي متخصص بالوقاية من خطر الانحراف، بتوجيه الشباب للتخلص من مشاكلهم. وشارك في النشاطات 20 شاباً من منطقتي البداوي والسويقة، وضم مجموعات شبابية من القاع والهرمل.
واتفقت المجموعات الأربع على تبادل الزيارات.
كذلك نفذ المتطوعون في مركز شبابنا مشروع مخيم شبابي «لا عنفي لا طائفي»، في مدرسة الهدى. يسعى المخيم إلى تغيير السلوك الحياتي للمراهقين تجاه الطائفية والعنف والتعاطي معه بإيجابية.

الدورة الثانية في «الإعلام ــ 2»
أعلن مدير كلية الإعلام والتوثيق ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، الدكتور أنطوان متى، «أنّ امتحانات الدورة الثانية للعام الدراسي 2007ـ 2008 تجرى لكل السنوات وفي الاختصاصات كلّها، ابتداءً من الأربعاء 24 الجاري».