البقاع ــ نقولا أبو رجيليقتل أربعة أشخاص في انفجار شاحنة محملة مفرقعات وأسهماً نارية في خراج بلدة يحفوفا (قضاء بعلبك) المحاذية للحدود اللبنانية ــ السورية. وأكد مصدر أمني لـ«الأخبار» أن الحادث وقع «ضمن الأراضي السورية بجانب ساتر ترابي استُحدث سابقاً لمنع التهريب على طرفي الحدود. فأثناء قيام أشخاص لبنانيين وسوريّين بتبادل كمية من المفرقعات النارية المهربة من لبنان، مقابل كميات من لحوم الفروج المهربة من سوريا، تعرّضوا لإطلاق نار من حرس الحدود السورية، مما أدى إلى إصابة الشاحنة بعدة رصاصات تسبّبت بانفجارها. وعُرِف من القتلى الذين نقلوا إلى داخل الأراضي السورية، اللبناني رضوان الفن، فيما بقيت هوية القتلى الثلاثة الآخرين مجهولة، وهم من التابعية السورية».
من ناحية أخرى، تناقل أهالي المنطقة الحدودية رواية أخرى مفادها أن أسباب الحادثة هي تبادل إطلاق نار على خلفيات ثأرية بين أفراد من عائلتين في بلدة سرغايا السورية القريبة من الحدود اللبنانية. كما تحدّثت بعض المعلومات عن جرح لبناني ثانٍ في الانفجار، هو فتى من آل أيوب نقله ذووه إلى أحد مستشفيات بعلبك لمعالجته من جروح طفيفة.
تجدر الإشارة إلى أن قوات الأمن السورية اتخذت منذ ما يقارب شهرين إجراءات أمنية مشددة غير مسبوقة على الحدود، من خلال تكثيف دوريات حرس الحدود ورفع سواتر ترابية على المعابر الجبلية، لمكافحة تهريب مادة المازوت بشكل خاص.