إحالة اغتيال العريضي على المجلس العدلي
أعدّ وزير العدل، إبراهيم نجار، مشروع مرسوم إحالة جريمة اغتيال الشيخ صالح العريضي على المجلس العدلي بناءً على توصية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وموافقة رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، على أن يعرض المشروع على أول جلسة يعقدها مجلس الوزراء لإقراره.

حجز احتياطي على «الجديد»
حجزت مديرية التنفيذ في بيروت أول من أمس على موجودات تلفزيون الجديد بناءً على الحكم الصادر عن محكمة المطبوعات بشأن شكوى الوزير السابق شارل رزق على مديرة الأخبار في المحطة الزميلة مريم البسام بتهمة القدح والذم. يذكر أن الحكم كان قد قضى بتغريم تلفزيون الجديد مبلغ 50 مليون ليرة لمصلحة الوزير رزق و 13 مليون ليرة لمصلحة الحق العام. وقد دفعت المحطة المبلغ الواجب للحق العام دون حق الوزير رزق.

سرقة بانتحال صفة أمنية
ادعى أمام فصيلة أنطلياس، كل من محمد م. وخالد ق. (سوريا الجنسية) وراشد ت. (هندي الجنسية)، أن 3 مسلحين مجهولين دخلوا فجراً غرفتهم في إحدى الشركات في محلة نهر الموت، وعملوا على تفتيش الغرفة، منتحلين صفة أمنية. وقد ذكرت التقارير الأمنية أنه تبين للعمال أن هؤلاء سرقوا منهم مبلغ 3 ملايين ليرة و3 هواتف خلوية.

تشابك بالأيدي وطعن بالسكاكين
حصل خلاف بين كل من نضال ب. وفيصل ب. من جهة، ونصر د. ووالده وأشقائه من جهة ثانية في محلة سوق الصاغة في طرابلس، تطور، حسب التقارير الأمنية، إلى تشابك بالأيدي وطعن بالسكاكين، ونتج منه إصابة نضال ب. وفيصل ب. بعدة طعنات في مختلف أنحاء جسميهما. وقد نُقلا إلى مستشفى البيسار في طرابلس للمعالجة.

المر يبحث التعاون مع سوريا
عقد في مكتب وزير الدفاع إلياس المر أمس اجتماع ضمه إلى وزير الداخلية المحامي زياد بارود والمديرين العامين للأمن الداخلي والأمن العام والجمارك، فضلاً عن الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع ومدير استخبارات الجيش وضباط من المؤسسة العسكرية. وخصص الاجتماع للبحث في آلية تنفيذ ما اتُّفق عليه خلال قمة الرئيسين اللبناني والسوري في 13 و14 آب 2008 لجهة «العمل المشترك من أجل ضبط الحدود ومكافحة التهريب والأعمال المخالفة للقانون، من خلال السلطات المعنية لدى البلدين، وذلك بتنسيق الإجراءات على جانبي الحدود ووضع آليات ارتباط واتصال سريعة ودقيقة لهذا الغرض تتولى عملية المتابعة اليومية».
(الأخبار)