«القوات» تدّعي على «الجديد» و«الثبات»ادّعى حزب «القوات اللبنانية» على شركة «تلفزيون الجديد» ومديرة الأخبار مريم البسام وعلى صاحب جريدة «الثبات» مصباح محمد العلي وعلى رئيس تحريرها فؤاد عيتاني والمديرالمسؤول وليد عثمان زبيب، أمام النيابة العامة التمييزية بجرم «نشر خبر كاذب واختلاق الأخبار وتعكير السلام العام والقدح والذم»، وذلك على خلفية نشر خبر يتهم الحزب بتوزيع سلاح في طرابلس.

مسلّحون في فردان
«لمين هالسيارة ولوين رايح يا...» يسأل رجل مسلّح أحد المواطنين ركن سيارته بالقرب من مقهى في منطقة فردان. «أنا صاحبها ورايح عالقهوة، في شي؟» فيطلب منه المسلّح فتح الصندوق ويتقدم شاب آخر معه كلب، يفتشان السيارة ثمّ يعودان إلى آلية نوع رانج روفر لونها كحلي وزجاجها مموّه تحمل لوحة تسجيل مدنية. نسألهم: هل أنتم في قوى الأمن أو في استخبارات الجيش ولا نحصل على جواب. يصعدان في الآلية ويكملان «التفتيش» دون أن يدري أحد إذا كانا من الميليشيات أو من المعلومات أو من الشرطة؟

خطف مسنّة وسلبها
ادّعت عفيفة ك. (1937) أمام القوى الأمنية في الدوير (النبطية)، أن مجهولين أقدموا على خطفها من أمام جامع الحارة بعد إصعادها في سيارة بيضاء مجهولة، وأنزلاها في منطقة الزهراني بعد سلبها سواراً وخاتمين من الذهب، قدّرت قيمتها بنحو مليون وخمسمئة ألف ليرة لبنانية.

سرقة من منزل «دبلوماسي»
دخل مجهولون إلى منزل فيليبا داري وود، في السوديكو، وسرقوا مجوهرات بقيمة 3 آلاف دولار أميركي، بحسب ما ادّعت أمام القوى الأمنية. يُذكَر أن صاحبة المنزل بريطانية الجنسية، وزوجة السكرتير الأول لدى بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان.

توقيف بجرم محاولة اغتصاب
أوقفت دورية من طوارئ صور المدعو ح. ج. بجرم محاولة اغتصاب المدعوة س. ف.، وذلك بعدما ادّعت أمام فصيلة العباسية أنه أثناء انتقالها بسيارة الموقوف من بلدة معروب إلى صور، توقف السائق عند وصوله إلى قرب حرج العباسية، ودخل إلى الحرج محاولاً الاعتداء عليها، إلا أنها تمكنت من الفرار من دون تعرضها لأي أذى. وقد اعترف الموقوف بما نسبته إليه المدّعية.

اعتداء على سائق تاكسي
اعتدى مجهولان، فجر أمس، على سائق سيارة أجرة أثناء إيصاله لأحد الركاب إلى منطقة الطريق الجديدة ــــ شارع عفيف الطيبي، ثم أطلقا النار باتجاهه، ففر من المكان تاركاً سيارته، والتجأ إلى قوة الجيش المتمركزة قرب مسجد عبد الناصر. وقد استعادت القوى الأمنية السيارة.