مطاردة سارقي سياراتأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أصدرته أمس توقيف المدعو إ. ع. (مواليد 1988) بتهمة سرقة السيارات، وضبطت ثلاث سيارات مسروقة من نوع مرسيدس ورينو. وذلك إثر توافر معلومات لدى فصيلة درك الهرمل عن وجود ثلاثة أشخاص مجهولين داخل سيارة مسروقة في محلة مرج الطويل ـــــ جرود الهرمل. وعند مطاردتهم من قبل عناصر من سرية درك بعلبك ودورية من فرع المعلومات فر اثنان باتجاه الجبال المجاورة فيما أوقف الآخر بعدما أطلق العناصر النار في الهواء تحذيراً.

بصمات نشّال أدّت إلى توقيفه
أوقفت مفرزة الجديدة القضائية المدعو ح. ح. (مواليد 1984) بجرم النشل وذلك بعدما تطابقت بصماته مع تلك المأخوذة من سيارة إحدى المواطنات التي تعرضت لعملية نشل في الجديدة. وقد تعرّف إلى صورته عدد من المواطنات اللواتي تعرّض للسرقة سابقاً.

هروب مطلوب من دورية
أطلق أفراد دورية من مكتب مكافحة المخدرات المركزي في المشرفية (الضاحية الجنوبية) عيارين ناريين باتجاه أحد المطلوبين بجرم المخدرات، وذلك بعد محاولته الفرار بسيارة من نوع BMW لا تحمل لوحات تسجيل. وتمكن المطلوب من التواري عن الأنظار، ولم يصب أحد بأذى نتيجة إطلاق النار.

شهر سلاحه بوجه شرطي
أوقفت القوى الأمنية المدعو خ. ا. بعدما أقدم على ضرب وشهر مسدسه الحربي من نوع هريستال عيار 9 ملم بوجه المعاون محمد غادر الذي حاول حجز دراجته النارية في طريق الجديدة، كما تهجم على عناصر قوى الأمن التابعة للدورية.

سرقة مازوت بـ50 مليون
ادعى طوني شديد أمام القوى الأمنية في القاع (بعلبك) أن مجهولين أقدموا على سرقة حوالى 30 ألف ليتر من المازوت من خزانات القاع التابعة لمشروعه، قيمتها حوالى 50 مليون ليرة.

قانون للمحافظة على الأحراج
عقدت لجنة البيئة النيابية جلسة ظهر امس في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة أكرم شهيب وحضور وزير البيئة طوني كرم والنواب سليم عون، أنطوان خوري، علي المقداد، نبيل نقولا، هنري حلو، نبيل دي فريج وغازي يوسف. خصصت الجلسة لدرس اقتراح القانون الرامي الى المحافظة على المساحات الخضراء المحترقة وعدم تغيير وجهة استعمالها. وقررت اللجنة استكمال درس هذا الاقتراح في جلسة مقبلة حددت يوم الثلاثاء المقبل. كما قررت اللجنة دعوة الوزراء المعنيين في هذا الموضوع نظراً لأهميته حسبما أفاد رئيس اللجنة النائب شهيب.