◄ يبدأ مهرجان «القلعة السنوي الأوّل» في البترون نشاطاته، بمبادرة من جمعيّة «مهرجانات قلعة سمار جبيل» التي تهدف إلى ترميم القلعة المشرفة على ساحل البترون، بعد وضع دراسات عمرانيّة وتقديمها إلى المراجع المختصّة. يفتتح المهرجان يوم غد الجمعة 26 أيلول (سبتمبر) بعرض Cirque du Liban في السادسة والنصف مساءً، وبحفلة للفرسان الأربعة. أمّا يوم السبت، فستقدّم فرقة الرفاعي عرضاً فلوكلوريّاً، يتزامن مع معرض حرفي في ساحة البلدة، فيما يختتم المهرجان الأحد المقبل مع التينور غبريال عبد النور والفنان جمال أبو الحسن.
◄ تحيي «فرقة التراث الموسيقي العربي» حفلة في قاعة نادي «الإرشاد والتضامن» في بينو ـ عكّار الخامسة من مساء السبت الرابع من تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل، حيث ستطلق الفرقة ألبومها الأوّل «غزل».

◄ تعيد نهى حاتم افتتاح صفوف الغناء للأطفال في مدرسة الغناء La Chanterie، ابتداءً من الأربعاء 1تشرين الأوّل (أكتوبر) في الطابق الثاني من مبنى كنيسة اليسوعيين، مقابل جامعة القديس يوسف. تقسّم الدروس إلى صفين بحسب الشريحة العمريّة، من عمر 10سنوات حتّى 14 سنة من الرابعة والنصف حتّى الخامسة والنصف مساءً ومن عمر 5 سنوات حتّى 9 سنوات بين الخامسة والنصف وحتّى السادسة والنصف مساءً. للاستعلام والتسجيل: 514618/03 أو 778585/03