◄ شاركت وزارة الثقافة اللبنانية ونظيرتها الصينية في «احتفالية اللقاء في بكين 2008 دعماً للألعاب الأولمبية»، تحت شعار «عالم واحد، حلم واحد»، بإقامة معرض للفنون التشكيلية اللبنانية من مقتنيات الوزارة، نظمته رئيسة دائرة المعارض ديما رعد، بالتعاون مع اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في بكين.
◄ استقبل رئيس مجلس النواب، نبيه بري، الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين النائب السابق غسان مطر، ونائب رئيس الاتحاد طارق ناصر الدين، وجودت فخر الدين الذي قدّم له كتابه «الأعمال الشعرية»، ورئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة. وجرى تبادل الحديث عن مطالب الشارع الثقافي والأوضاع الحالية في البلاد.

◄ أقامت لجنة مواسم مرستي الشوف مهرجان «مواسم مرستي 2008» برعاية رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط. وتضمن المهرجان معرضاً لمنتجات البلدة الزراعية والأشغال اليدوية والحرفية والمؤونة البيتية التي تفننت في صناعتها وإعدادها سيدات البلدة.

◄ أقامت «جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون» ـــــ راشيا ندوة عن كتاب «هذا أنا بصراحة» للكاتب إميل منذر في قاعة «المربي ضاهر المعلولي»(راشيا الوادي) شارك فيها الشاعر صالح الدسوقي والمفتش التربوي سلمان زين الدين ورئيسة مجلس الفكر كلوديا أبي نادر ورئيس جمعية محترف راشيا الفنان شوقي دلال بحضور ممثلين عن الأحزاب اللبنانية. وبعد كلمات الترحيب والمداخلات، وقّع الكاتب عمله.