تصميم أزياء في جامعة سيّدة اللّويزة أطلقت كلية العمارة والتصميم والفنون الجميلة في جامعة سيدة اللويزة اختصاصاً جديداً، وهو تصميم الأزياء. ويستفيد طلاب هذا الاختصاص من الاستوديوهات والكومبيوترات ومعدّات الخياطة المستحدثة خصّيصاً لهم من الجامعة.
ويؤمّن هذا الاختصاص للطلاب فرص عمل مختلفة، إن ضمن حقل تصميم الأزياء، أو ضمن المجال الإعلامي في حقل الموضة. وقد وقّعت الجامعة عدداً من الاتفاقيات مع جامعات ألمانية وبريطانية، بهدف تبادل الخبرات وتفعيل العمل في تصميم الأزياء. وكان طلاب تصميم الأزياء قد قدموا تصاميمهم في قاعة المعارض في حرم الجامعة، حيث عرض الطلاب فساتينهم المستوحاة من أجواء المصمّم العالمي كريستيان ديور، والمصنوعة من أكياس البلاستيك.

تخرّج في معهد الفنون الجميلة
يخرّج معهد الفنون الجميلة طلابه للعامين 2005-2006 و2006- 2007 الرابعة من بعض ظهر الأحد في 3 آب في قاعة المؤتمرات في قصر الأونيسكو.

احتفال للمتفوّقين في عكار
رعى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، عصام فارس، حفلاً تكريمياً لمديري المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة والطلاب المتفوّقين في الشهادات الرسمية في المنطقة، تمّ فيه تسليم عدد من الطلاب المتفوقين شهادات تقديرية.

قراءات إبداعية شبابية
تقيم مؤسسة المورد الثقافي قراءات أدبية شبابية لشبان من دول عربية عدة، السابعة من مساء السبت الثاني من آب في مقهى «ة مربوطة» في الحمرا.

الحريري تحضر خطة لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية
عقدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري اجتماعاً مخصصاً لموضوع الحقيبة المدرسية. وتطرق الاجتماع إلى أضرار ثقل الحقيبة المدرسية على العمود الفقري للطفل، وإلى موضوع تطوير المناهج الذي يجعل منهج الروضة والحلقة الأولى من التعليم الأساسي يستلزم ثلاثة كتب فقط. وتم اقتراح وضع خطة قصيرة المدى تتضمن حملة إعلامية للتوعية، وإمكان تأمين خزانة في جميع الصفوف لعدم حمل كل الكتب يومياً وتحسين مواصفات التجهيزات المدرسية لتكون ملائمة صحياً إلى جانب الاستفادة من المرشدين الصحيين. كما سيجري إعداد مطبوعة توضح وضعيات الجلوس الصحيح.