عام 1987 كان هاني سماحة يبلغ الرابعة من عمره. يربط شهر شباط من ذلك العام بحوادث عدة في لبنان. ففي ذلك الشهر كانت أغنيته المفضلة Living on a prayer لفرقة بون جوفي الأميركية، تتصدر قائمة الأغاني في لبنان. وفي الوقت نفسه، انهارت قيمة الليرة اللبنانية، ما أثّر في ساكني لبنان كلهم. من هنا ينطلق هاني في شريطه Since 1987 ــــ Lebanon (منذ 1987ــــ لبنان)، الذي يتنقّل فيه في مشاهد بين 1987 واليوم، على وقع أغنيته المفضلة.يبدأ الشريط بعبارات يرى فيها هاني أن لبنان بلد أصبح العنف فيه مستشرياً، فنتج من ذلك 130 ألف قتيل وأكثر من مليون جريح. نرى بعد ذلك صورة لورقة المئة ليرة الزرقاء، لتتوالى بعدها مشاهد من أفلام عائلية من الـ87 مطعّمة بمشاهد لهاني وأصدقائه اليوم بين مدينتي بيروت والميناء.
فنرى مشاهد من الاحتفال بعيد مولده ذلك العام، يقفز بين أصدقائه ومع مهرّج، إلى جانب صور من منزله مع عدد من أفراد العائلة كالجدة والوالدة. ننتقل بعد ذلك إلى مشاهد من مدينة الميناء بشوارعها القديمة. هنا «أبو عمر الكوّى» يمارس عمله اليومي، وفي الشارع الموازي بائع الخضر يتنقّل مع عربته وينادي على بضاعته. ثمّ نعود إلى مشاهد من الوسط التجاري في بيروت، ورحلة هاني وأصدقائه إلى الشمال، وهم غارقون في الغناء.
تستمر المشاهد بالانتقال بين البحر، الشمس، السيارة، وأزقة الميناء، وفيها كلها هاني وأصدقاؤه وأفراد العائلة يبتسمون أو يضحكون. عبرة الشريط: التفاؤل مهم أحياناً.
www.youtube.com/watch?v=aGVBA6bQTKI