منح فرنسية لطلاب «اللبنانيّة»يسلّم رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس عبد المنعم العريس، اليوم في مبنى القصر البلدي، خمس منح جامعية إلى طلاب من الجامعة اللبنانية، لمتابعة الدروس العليا في فرنسا، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين بلدية بيروت والمجلس الإقليمي لمنطقة إيل دو فرانس.
وتقدم هذه المنح لخمسة طلاب اختيروا لكفاءاتهم ومستوياتهم الأكاديمية والجامعية، بحضور عمداء الكليات التي ينتمي إليها الطلاب.

طالبات من «اليسوعية» في الصين
أمضت خمس طالبات من جامعة القديس يوسف عشرين يوماً في الصين، إثر برنامج تبادل مع جامعة شنيانغ الصينية.
وتتابع الطالبات دروساً في اللغة الصينية في معهد كونفوشيوس في الجامعة. والطالبات هن: نور نصراني، لين أبو زكي، إيلان قنيزح، ألكسندرا مغبغب وآية عيسى، وقد ذهبن من 7 إلى 27 تموز الماضي.
وقامت الطالبات بجولات سياحية إلى جانب الهدف التعليمي للرحلة، وتعمّّقن في اللغة الصينية واطلعن على دورها في الفنون القتالية الصينية والمطبخ الصيني.

الحريري: تعويض المديرين في أول جلسة تشريعية
اجتمعت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مع وفد مشترك من نقابة المعلمين، ورابطة أساتذة التعليم المهني الرسمي، وروابط التعليم الابتدائي والمتوسط. وعرض أعضاء الوفد مطلبهم الموحّد بالحصول على ثلاث درجات تدخل في صلب الراتب وفقاً للقانون 661 الذي وحّد سلاسل الرواتب.
من جهتها، وعدت الحريري بشرح هذه المواضيع بالتفصيل في جلسات مجلس الوزراء، وفصل القضايا التي يتطلب إقرارها قوانين جديدة. ولفتت إلى مباراة تثبيت الناجحين من المتعاقدين وحل مشكلة تعويض المديرين في أول جلسة تشريعية مقبلة. كما أشارت إلى الدورة التدريبية التي أنجزها مشروع الإنماء التربوي، وإمكان أن تؤخذ في الاعتبار لتثبيت المديرين.
ورأت أن بت موضوع المتعاقدين يعود إلى الحكومة، وإذا كان التمويل جاهزاً فسيُثبّتون من خلال مباراة محصورة للموجودين.
من جهة ثانية، اجتمعت الحريري بوزير التربية الأسبق سمير الجسر، وكان عرض للوضع التربوي، ودور وزارة التربية في هذه المرحلة، كما كان بحث في الحاجات التربوية لمنطقة الشمال وطرابلس وكيفية تلبية هذه الحاجات.