الحكومة الشبابية مع تحييد ملف «الخصخصة» دعت حكومة الظل الشبابية، بعد اجتماعها الدوري، الدولة اللبنانية إلى إبعاد ملفّ الخصخصة عن «التجاذبات السياسية والمصالح الفئوية والمذهبية والطائفية»، لكون الأمر لن يسهم في إطلاق عجلة الاقتصاد اللبناني. كذلك شدّدت الحكومة على اعتماد الإصلاحات التي تقدم بها المجلس الأعلى للخصخصة، لأنّ من شأنها تحسين قطاع الطاقة والكهرباء، وحلّ المعضلة التي يتخبّط فيها لبنان منذ سنوات.

الشباب وحقوق الإنسان
نظمت جمعية تنظيم الأسرة ورشة عن «تزويد الشباب بالمبادئ والمعلومات المتصلة بقضايا حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي والمواطنة والأمراض المنقولة بالجنس والديموقراطية»، في بلدة الوردانية ـــــ إقليم الخروب. وقد شارك في الورشة عشرون شاباً من مختلف المناطق اللبنانية، وتخلّلت الورشة حوارات عن حقوق الإنسان.

التنسيق التربوي مع المغرب
بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري، مع وزير التربية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي في المملكة المغربية، الدكتور أحمد أخشيشن، توسيع التعاون التربوي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين. وأعلن أخشيشن إمكان افتتاح فروع لجامعات لبنانية، وخصوصاً في المغرب «على اعتبار أن تجربة التعليم الخاص في لبنان تجربة متميزة، وهناك العديد من الشراكات التي أرسيت مع مؤسسات أوروبية وأميركية». من جهة ثانية، التقت الحريري نقيب الأطباء في لبنان الدكتور جورج أفتيموس، وتناول البحث التعليم العالي والمهن الطبية والسعي الدائم للحفاظ على المستوى والجودة في هذه المؤسسات المتعلقة بإعداد الموارد البشرية المسؤولة عن صحة الإنسان.

لقاء «التعليم العالي» في حزب الله
شدّد المشاركون في اليوم السنوي للأساتذة الجامعيين الذي نظمته هيئة التعليم العالي في حزب الله، على ضرورة تعيين عمداء أصيلين للجامعة اللبنانية، وإدخال الأساتذة المتعاقدين المستوفين للشروط العلمية والإدارية إلى التفرغ. وأكد المجتمعون أهمية إدخال الأساتذة المتفرغين إلى الملاك. وكانت الهيئة قد نظمت ندوة عن الجامعة اللبنانية في المدينة الكشفية في رياق، واستضافت رئيس المجلس السياسي في حزب الله، إبراهيم أمين السيد في لقاء حواري ركّز على أولوية المقاومة في مواجهة العدو.