■ آلاتنا التكنولوجية حساسة جداً، فرغم أنها مبرمجة لتقوم بعمليات شديدة التعقيد، إلاّ أن قليلاً من الغبار أو الماء قد يفسد الآلات والهواتف والأقراص المدمجة والكاميرا الرقمية وغير ذلك من الأدوات التكنولوجية التي تمثّل جزءاً مهماً من يومياتنا.وتزداد هذه المخاطر مع حلول فصل الصيف، فشهوره مخصصة لارتياد البحر وللنزهات في الطرق الجبلية الوعرة. وعلى رغم أننا ندرك جيداً «المخاطر» التي تهدد آلاتنا، فإننا نادراً ما نتنبّه إلى ضرورة حمايتها. ولكن «درهم وقاية خير من قنطار علاج»، لذلك تشدد المواقع المتخصصة على ضرورة شراء «بيوت» بلاستيكية شفافة أو حياكتها، وأخرى من قماش لتغليف الآلات التكنولوجية، وقد أطلق على هذه «البيوت» تسمية «ملابس ضد الصدمات».

■ إذا كنت تستخدم برنامج «ويندوز» وتريد لسبب أو لآخر ألاّ تجعل الأيقونات ظاهرة على شاشة الكمبيوتر، فإن الأمر في غاية السهولة، اضغط على الزر الأمين من الفأرة، ستظهر أمام خيارات كثيرة، اختر منها «Arrange icons by» ثم اذهب إلى «show desktop Icons»، هكذا ستختفي عن الشاشة الأيقونات التي لا تريد إظهارها.

■ يصيب الكمبيوتر أحياناً فيروسw32.USBWorm الذي يعطل إمكان رؤية الملفات الموجودة بصيغة «hidden»، ولكن ثمة طريقة تساعد على رؤية الملفات مجدداً، وهي كالتالي:
ـــ ندخل إلى Start ومن ثم Run ونكتب Regedit
ـــ ندخل إلى المجلد
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\
CurrentVersion\Explorer\Advanced\Folder\Hidden\SHO WALL
ونختار المفتاحCheckedValue وننقر عليه مرتين، وبعدها تحويل الرقم إلى 1