◄ بيّنت دراسة صادرة عن المكتب الأوروبي للإحصاء «يوروستات» أن السكان في دول الاتحاد الأوروبي يشيخون بوتيرة سريعة، وأن 52% من النساء ونحو 13% من الرجال الذين تزيد أعمارهم على 75 عاماً يعيشون وحيدين. وهذا الفارق بين النساء والرجال يعود إلى أنه تبين حتى الآن أن المرأة تعيش لفترة أطول من الرجل.
◄ أجّل بعض السعوديين حفلات زواجهم لتزامنها مع خسوف القمر الذي شهدته مناطق المملكة ليل السبت الماضي، والذي استمر حوالى ثلاث ساعات. وقال عدد من أهالي مناطق جازان في جنوب السعودية والطائف في غربها إنه لا يمكن إقامة الأفراح ورفع الأغاني والطرب عند خسوف القمر، فيما تخوّف البعض من النظرة التشاؤمية في ليالي الخسوف.

◄ مقدمة البرامج الأميركية ألين ديجينيريز، الملقبة بأشهر مثلية في الولايات المتحدة، تزوّجت من حبيبتها بورتيا دو روسي. وأقيمت للمناسبة حفلة في منزلهما في ضاحية بيفرلي هيلز مساء السبت الماضي. وارتدت ديجينيريز (50 عاماً) ودو روسي (35 عاماً) زياً خاصاً بالمناسبة حمل توقيع المصمم زاك بوسن، فيما صمم نيل لاين خاتمي الزواج.
تجدر الإشارة إلى أن بعض الولايات الأميركية سمحت أخيراً بزواج المثليين، فيما لا تزال قوانين ولايات أخرى تحرّم هذا الزواج.

◄ وضعت المصرية غزالة إبراهيم عمر (27 عاماً) سبعة توائم، وهم أربعة ذكور وثلاث إناث، تمت الولادة من خلال عملية قيصرية أجريت لغزالة قبل ستة أسابيع من انتهاء فترة حملها في مستشفى جامعي في الإسكندرية.
أشرف الدكتور أحمد سلام على الفريق الطبي الذي أجرى العملية، وقد قال: «إنها حقاً معجزة. إن الوالدة لم تتناول أية أدوية قبل حملها».

◄ الرغبة الجنسية لا تتناقص حين يتقدم المرء في العمر، هذا ما بيّنته دراسة أجراها باحثون من جامعة شيكاغو الأميركية، وقد استجوب الباحثون مجموعة كبيرة من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 57 و85 عاماً.

◄ خصصت مجلة «psychologies» الفرنسية ملفاً في عددها الأخير عن «الضحك في السرير»، ودعت فيه الأزواج إلى تقاسم النكات والأخبار المسلية وكل ما يثير الابتسام بل الضحك، وشددت المعالجة المتخصصة في العلاقات الجنسية أحلام فانو على أن الضحك يزيد من لذة العلاقة الجسدية بين المتحابين، كما أنه أسلوب مثالي للتنفيس عن بعض المشاعر الغاضبة أو ضغوطات الحياة اليومية.
ولفتت فانو إلى أن الضحك يسمح بالتعبير بشكل مميز عن المشاعر، وذلك في إشارة إلى أن الحب يعبّر عنه بالكلمات وبالابتسام.