◄ حقق هاتف iphone الذي أنتجته شركة «آبل» نجاحاً باهراً في مختلف أنحاء العالم، ويبدو أن الأمر أزعج مالكي شركة «غوغل» فقرروا إطلاق Gphone كمنافس له، ومن المتوقع أن يُعلن قريباً عن خصائصه، تفصيلياً.تجدر الإشارة، إلى أن شركة آبل ستطلق قريباً نسخة جديدة من iphone، يُروّج لها كنسخة «تصحيحية» لهذا الخلوي، وقد طُوّرت بشكل يتفادى الأخطاء الموجودة في النسخ المنتشرة في الأسواق حالياً.

◄ اليابانيون لن ينسحبوا من السباق على أسواق الخلوي العالمية، وها هي الحكومة اليابانية تطلق حملة دعائية مكثقة للترويج للخلوي المحفظة «Wallet phone» الذي يتمتع بخصائص الاتصال بشبكة الإنترنت، والبث التلفزيوني الديجيتال، وإنزال عروض فيديو وغيرها...

◄ كلمة retouche باتت رائجة في القاموس اليومي اللبناني للتدليل على عمليات تجميلية لا تهدف إلى إحداث تغيير جذري في شكل الخاضع للعملية، بل تحسينات بسيطة له، والخبراء في شركة «مايكروسوفت» يعملون على تطوير برنامج جديد يسمح بإجراء تحسينات (retouches) لوجوه مصورة بالفيديو، دون الاستعانة بالوسائل المُقعدة المستخدمة حالياً.
البرنامج سيُعرف كـ«Unwrap Mosaics».

◄ توصل باحثون من جامعة فوردهام و«الرابطة الأميركية لعلماء النفس» إلى أن «ألعاب الفيديو تؤدي دوراً تعليمياً مهماً»، وشددوا على ضرورة أن يلعب الأطفال ألعاب الفيديو التي تتطلب مجهوداً فكرياً للفوز أو تحقيق النقاط ضد الخصم.
وبيّنت الدراسات التي أصدرتها الرابطة بعض الانتقادات التي تُساق ضد هذا النوع من الألعاب. وقال متحدث باسم الرابطة «منع الأبناء من التسلية عبر ألعاب الفيديو أمر غير مبرر».
وكان الباحثون قد أجروا اختبارات ودراسات تناولت 122 تلميذاً في المرحلة الابتدائية، فطلب منهم التفكير بصوت عالٍ أثناء ممارسة لعبة فيديو جديدة، وأعلن الباحثون «من يلعب اليوم لعبة Batman فقد يصبح في الغد طبيباً جراحاً».

◄ أطلقت السلطات التايوانية حملة استقصائية ضد شركة «مايكروسوفت»، والهدف من هذه الحملة التي تشمل كل الأراضي التايوانية هو التأكد من أن الشركة التي تحتكر السوق العالمي في مجالات الأدوات التكنولوجية، لا تفرض من خلال هذا الاحتكار برنامج «ويندوز فيستا» على مستخدميه في البلاد.

◄ حذّر خبراء في مجال الإنترنت من اعتداء ضد الولايات المتحدة الأميركية، سيكون هجوماً في الفضاء الإلكتروني، يشنه قراصنة الكمبيوتر، بحيث يكون قادراً على تدمير الاقتصاد والبنية التحتية الأميركية بالقوة نفسها التي قد يتسبب بها تفجير مدمّر.