(M2) والدكتوراه في العلوم الاجتماعيةيبدأ المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية باستقبال طلبات الراغبين في متابعة الماستر البحثية ـ 2 (M2) في العلوم الاجتماعية للعام الجامعي 2008-2009 في اختصاصات علم النفس الاجتماعي، والسياسات الاجتماعية، وعلم اجتماع المعرفة والثقافة، علم اجتماع العائلة، والانتروبولوجيا، والتنمية الاقتصادية ـ الاجتماعية، ابتداءً من 15 أيلول المقبل وحتى 15 تشرين الأول، في مقر المعهد العالي للدكتوراه ـ الشياح.
وأعلن المعهد استقبال طلبات الراغبين في متابعة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية للعام الجامعي 2008-2009 في مجالات التنمية الاقتصادية ـ الاجتماعية، علم اجتماع المعرفة والثقافة، علم الاجتماع السياسي، الانتروبولوجيا.

المنظمات الفلسطينية تكرّم طلابها
يكرّم المكتب الطلابي في حركة فتح الطلاب المتفوّقين والناجحين في الشهادات الرسمية، عند السادسة من مساء السبت المقبل في قصر الأونيسكو، بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، وممثّل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عباس زكي. من جهة ثانية، ينظّم اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني «أشد» حفلاً تكريمياً للطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية، عند الخامسة من بعد ظهر غد، في قصر الأونيسكو.

التعاون التربوي مع اليونان
التقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مسؤول العلاقات الخارجية في منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان العميد خالد عارف. وشكر الوفد الحريري على رعاية الطلاب الفلسطينيين المقيمين في لبنان باستمرار من دون تمييز بينهم وبين اللبنانيين. كذلك عرضت الحريري مع سفير لبنان في اليونان جبران صوفان مشاريع التعاون الثنائي.

اختتام مخيّم «نادي السبع»
يختتم عصر اليوم مخيّم «نادي السبع 2008» أعماله التي بدأت منذ أربعة أسابيع. وشارك في المخيّم الذي تنظّمه شركة الترابة الوطنية بالتعاون مع الشبكة اللبنانية للتنمية أكثر من 300 تلميذ من مدارس البترون والكورة تراوح أعمارهم بين 6 و11 سنة. تنوّعت أعمال المخيم بين النشاطات الثقافية والرياضية والتربوية والفكرية، تحت إشراف مدربين متخصصين. وتخلّلت المخيم جلسات توعية مع أمهات التلامذة المشاركين لتوعيتهم على دورهم في تربية أبنائهم.