◄ «الإسلام: مستقبل التقليد بين الثورة والتغريب» (دار روشين) عنوان الكتاب الجديد الذي وقّعه مساء أمس أستاذ العلوم السياسيّة الفرنسي شارل سان برو في مقرّ نقابة الصحافة (الروشة). يقدّم الأستاذ المحاضر في مركز القانون الدولي والأوروبي والمقارن في جامعة باريس دراسة معمّقة في الفكر الإسلامي مشدّداً على ضرورة فهم الإسلام بعيداً عن إيديولوجيّة صدام الحضارات.
◄ يوقّع الصحافي البريطاني أوليفر أوغست كتابه الجديد «داخل القصر الأحمر» في «فيرجين ميغاستور» (وسط بيروت) السادسة من مساء غد. أوغست من كبار المراسلين في صحيفة «تايمز» اللندنيّة، عمل على مدى سنوات في نيويورك والصين، كما كتب في العديد من الصحف العالميّة كالـ«الفاينانشل تايمز» والـ«واشنطن بوست». يتناول الصحافي التحديّات التي تواجهها الصين الحديثة، من خلال استكشاف العالم السفلي لذلك البلد انطلاقًًا من تجربته فيه.

◄ ضمن مشروع «الموسم» 2008 الذي نظّمه «زيكو هاوس» في قرى بيصور، دير قانون النهر، عرسال ودوما، يستقبل مسرح المدينة ابتداءً من السابعة مساء اليوم 4 مسرحيّات هي «عازف النار»، «عين غين»، «عرش إيل»، «صور متحرّكة» تؤدّيها فرق هذه القرى بإشراف المخرجين ريتا إبراهيم، سوسن بو خالد، رامي النيحاوي، ومنذر البعلبكي. للاستعلام: 03-614355