جريح في صيد الطيور المهاجرةأثناء قيام عدد من الشبان في بلدة مجدل عنجر بإطلاق النار من أسلحة حربية على سرب من الطيور المهاجرة (الرهو)، ارتدّت رصاصة طائشة وأصابت المواطن السوري محمد المصطفى (18 عاماً) في رجله اليسرى، نُقل على أثرها إلى مستشفى البقاع في تعنايل للمعالجة. وبناءً على إشارة القضاء المختص، كلّفت القوى الأمنية إجراء تحقيق لمعرفة هوية مطلقي النار واتخاذ التدابير القانونية اللازمة بحقهم.

قنبلة صوتية تؤدّي إلى جريح
ألقى مجهولون قنبلة صوتية، عند منتصف ليل أول من أمس، على منزل الزميل رائف طفيلي في دير الزهراني ــــ النبطية، ما أدى إلى إحداث فجوة في السقف وإصابة طفيلي بجروح. وقد ادّعى طفيلي لدى مخفر درك النبطية على مجهول، مطالباً القوى الأمنية بملاحقة الفاعلين.

شهر مسدّسه بوجه مجنّد
حصل خلاف بين طعان ع. والمجنّد في قوى الأمن الداخلي حسين م. أحد عناصر نقطة حراسة سنترال بعلبك من جهة، ونيازي شقير وابنه عباس من جهة ثانية، تطوّر إلى إقدام عباس المذكور على شهر مسدس حربي بوجه الطرف الأول، فرّا بعدها إلى جهة مجهولة.

تراشق يصيب رقيباً وزوجته
حصل خلاف وتراشق بالحجارة بين أشخاص من عائلة واحدة في محلة حي السلم مقابل مدينة العباس، أصيب من جرّائه الرقيب في قوى الأمن الداخلي حسين م. وزوجته بجروح، لكونهما جيران المتخاصمين. وقد نُقلا إلى مستشفى الساحل للمعالجة.

سرقة محطة بمفتاح مستعار
دخل مجهول بواسطة مفتاح مستعار إلى محطة رياشي للمحروقات، الكائنة في محلة سد البوشرية، وتعود ملكيتها إلى إميل الرياشي، وسرق من داخلها خزنة حديدية بداخلها مبلغ 5 ملايين ليرة وعدة شيكات، فرّ بعدها إلى جهة مجهولة.

انتهاكات القانون الدولي الإنساني في لبنان
عقدت مؤسسة شاهد لحقوق الإنسان، في مركزها، ندوة بعنوان «القانون الدولي الإنساني في النزاعات الدولية والداخلية»، شارك فيها كلّ من العميد ناجي ملاعب ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وممثل منظمة هيومان رايتس ووتش نديم حوري، وممثّل منظمة العفو الدولية أحمد كرعود، وممثلة عن لجنة الصليب الأحمر الدولي في لبنان جيسي شاهين، بالإضافة إلى ممثّلين عن جمعيات حقوقية، وعرض فيها حوري الانتهاكات التي تعرّض لها القانون الدولي الإنساني خلال حرب تموز وأحداث نهر البارد وأيار. أما العميد ملاعب، فأشار إلى قسم حقوق الإنسان التابع لوزارة الداخلية، لافتاً إلى أن القضايا المطروحة ستنقل إلى الجهات المعنية لمعالجتها سريعاً.