AUT تسلّم شهادات الحضارة الأوروبيةسلّمت الجامعة الأميركيّة للتكنولوجيا (AUT) شهادات متابعة مادّة الحضارة الأوروبيّة إلى قسم من طلابها وموظّفيها، إضافة إلى طلاب من منطقة جبيل. وقد قامت بالمبادرة مؤسّسة «بسلام» التطوعيّة التي تعنى بنشر الثقافة واللغة البولونيّة، بالتعاون مع السفارة البولونية في لبنان. يذكر أنّ المادة مدخل إلى الثقافة الأوروبيّة وتحقيق التفاهم المتبادل بين الشعوب.

مركز للبحوث العلمية المتوسطية
بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري، مع المدير العام للقصر الجمهوري الدكتور إيلي عساف، والأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة، مشروع إنشاء مركز للبحوث العلمية المتوسطية يكون مقرّه لبنان. يأتي المشروع استكمالاً لقمة الاتحاد من أجل المتوسط التي عقدت في باريس في 13و 14 تموز الماضي.
كذلك اطّلعت الحريري من سفير لبنان في السودان أحمد الشماط على أوضاع اللبنانيين في السودان، وخصوصاً الطلاب منهم، وتناول البحث إمكان إعداد اتفاقيات تعاون تربوي وتعزيز العلاقات التربوية والتبادل الجامعي والثقافي بين البلدين.

اللقاء الكشفي الإعلامي العالمي
عاد مفوّض العلاقات الخارجية في جمعية كشافة لبنان المستقبل، مصطفى كمال شعراوي، من ماليزيا، حيث مثّل لبنان في المخيم الكشفي العالمي للسلام الذي أقيم في مدينة مالكا، والذي ينظمه الاتحاد العالمي للكشاف المسلم، وتستضيفه جمعية الكشافة الماليزية. وأوضح شعراوي أنه بحث مع القيّمين على المخيم موضوع الإعداد لإقامة اللقاء الكشفي الإعلامي العالمي الأول الذي تنوي جمعية كشافة لبنان المستقبل واتحاد كشاف لبنان استضافته في مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا عام 2009 .

تعاون بين «سي أند أي» و«العربية للسياحة»
وقّعت «أكاديمية الضيافة العالمية» التابعة لجامعة «سي .أند. أي ــــ أميركان يونيفرستي» والمنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية اتفاقية تعاون لدعم القطاع السياحي والفندقي في مختلف الدول العربية، عبر تدريب اليد العاملة. وينص الاتفاق على إدارة واستثمار المجمعات التعليمية والتدريبية وإنشاء شبكة تدريب تخصص عالي الكفاءة في مختلف الدول العربية، وخصوصاً تلك المنضوية تحت راية المنظمة العربية للسياحة والمجلس الوزاري العربي للسياحة.