◄ «سوق الكتاب»، احتفاليّة يطلقها المركز الثقافي الفرنسي ـــ دير القمر، بالتعاون مع مؤسسة فؤاد أفرام البستاني. أمسيات تتخللها لقاءات ثقافيّة ومحاضرات ستملأ مدينة دير القمر السادسة من مساء كلّ يوم ابتداءً من 31 آب (أغسطس) الحالي، وحتّى 7 أيلول (سبتمبر) المقبل. دعوة للتعرف إلى التراث الثقافي لمدينة «أمراء القلم» من خلال مشاركة أدباء من أبناء دير القمر.
◄ في حديقة السيدة ـــ سن الفيل، ستعزف فرقة من موسيقى الجيش باقة مقطوعات موسيقيّة لكبار الملحنين اللبنانيين، أعاد توزيعها المقدّم جورج حرّو، وسترافق الفرقة بغناء منفرد السيّدة سهام الصافي. أمّا المناسبة، فحفلة تكريميّة لموسيقى الجيش تنظّمها «لجنة تكريم روّاد الشرق»، برعاية وزير الدفاع إلياس المرّ. تتسلّم الفرقة في المناسبة التي تديرها ريما نجم بجاني، درع تكريم، وذلك في 8:30 من مساء الأربعاء 3 أيلول(سبتمبر) المقبل.

◄ بعد عملها المسرحيّ الأوّل «بين الأسود الفاتح والأسود الغامق» الذي عرض عام 2007، تعود فرقة «أسود وأبيض» الشابّة مع مسرحيّتها الجديدة لهذا العام، بعنوان «نُصّ... نُصّ». العمل من تأليف وإخراج جوليان بطرس، وقد وضع كلمات الأغاني جان بيار بطرس الذي سيؤديها أيضاً إلى جانب الممثلين ماريجو معيكي، نور بولس، سارة عطا الله وجوليان بطرس. الديكور من تصميم ماريان عيراني. تعرض المسرحيّة على مسرح أتينيه جونيه الثامنة والنصف مساء 4 و5 و6 أيلول. للاستعلام: 912321/09