اعتصام في CNAM ـ بعلبك
بعلبك ـ علي يزبك
نفذ طلّاب معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية (CNAM) اعتصاماً أمام مبنى المعهد في بعلبك، احتجاجاً على استمرار حفر الطريق منذ خمسة أشهر من دون إكمال الشركة المتعهدة للأشغال. ورفع الطلاب لافتات تطالب بالإسراع في إعادة وضعية الطريق إلى ما كانت عليه في السابق وخصوصاً أنّ الحفر قد سبّبت حوادث عدة أدّت إلى إصابة عدد من الطلاب. وبعد الاعتصام سار الطلاب في مسيرة شاركهم فيها مدير المعهد وأساتذته إلى أمام مركز شركة الجنوب للإعمار بالقرب من فندق بلميرا حيث رددوا هتافات تدعو الشركة إلى الإيفاء بالتزاماتها.

صحافة المواطن في «الأميركيّة»

ينظم برنامج تدريب الصحافة في الجامعة الأميركية في بيروت دورة تدريبية مجانية في صحافة المواطن/ الصحافة الالكترونية للمبتدئين وذوي الخبرة المتوسطة بالتعاون مع مؤسسة «هاينريش بول» الألمانية. وتقام الدورة بين 21 و25 الجاري في قاعة «فان دايك»، في حرم الجامعة من التاسعة صباحاً إلى الثالثة بعد الظهر.
وتنحصر المشاركة في الدورة بالصحافيين العرب واللبنانيين في الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع والمتفاعل، ويستمر استقبال الطلبات في الدورتين حتى 15 الجاري، ويجري إبلاغ المرشحين المقبولين عن طريق البريد الإلكتروني، ويتكفل المشاركون من خارج لبنان بمصاريف سفرهم وإقامتهم في بيروت.

مواعيد الدخول إلى صحة «اللبنانيّة»

حدّدت كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية موعد إجراء مباراة الدخول إلى الكلية للعام الدراسي 2008-2009 في 18 أيلول المقبل. وقد قُسمت الكلية مواعيد قبول الطلبات إلى مرحلتين تمتد الأولى من السابع من تموز إلى الثلاثين منه، والثانية من الرابع من أيلول إلى الرابع عشر منه.