نساء التيّار الوطني الحر في قانا لمناسبة ذكرى الحرب
وضع وفد من اللجنة المركزية لسيّدات «التيار الوطني الحر» إكليلاً من الورد على أضرحة شهداء المجزرة الثانية في قانا، في الزيارة الأخيرة التي قام بها لمناسبة ذكرى حرب تمّوز. وشدّد رئيس البلدية محمد عطية على أهمّية وقوف التيّار الوطني إلى جانب المقاومة وأهل الجنوب، مؤكّداً تمسّك الجنوبيين بخيار المقاومة لحماية لبنان من أي عدوان.
من جهته، أثنى وفد التيّار على نجاح ورقة التفاهم بين «حزب الله» والتيّار التي «لم تحمِ جمهور حزب الله فحسب، بل حمت كل لبنان بجميع طوائفه». ودعا الطرفان إلى المشاركة الكثيفة في استقبال الأسرى والشهداء، لأنهم سيعودون إلى كلّ الوطن لا إلى أهلهم فقط.

سفير كوريا يتفقّد قوّة بلاده العاملة في اليونيفيل

تفقّد سفير كوريا الجنوبية في لبنان شان جين بارك قوّة بلاده العاملة في إطار قوّات اليونيفيل في الجنوب. وتخلّلت الجولة زيارة رئيس اتّحاد بلديّات صور عبد المحسن الحسيني الذي أثنى على دور القوّة الكورية في جنوب لبنان البارز في تنفيذ المشاريع الإنمائية والخدماتية لسكّان المنطقة.

تقبّل التعازي بالسفير العراقي جواد الحائري

ووري جثمان السفير العراقي في لبنان جواد الحائري، في الثرى أمس، في بغداد، بعدما نُقل جثمانه على متن طائرة تابعة لشركة «بساط الريح» إلى بلاده. وكان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أمّ المصلّين على جثمان الراحل، وتقبّل التعازي إلى جانب ممثّل وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري سعد الحباني. ويستمرّ تقبّل التعازي غداً وبعد غدٍ في مقرّ السفارة العراقيّة في الحازميّة ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً.

هبة ماليّة لتوسيع مسجد سليم سلام

سلّمت جمعيّة العزم والسعادة جمعيّة المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت الدفعة الأولى من التبرّع المالي بهدف شراء الأراضي والعقارات المجاورة لمسجد سليم سلام في برج أبي حيدر، لإعادة بنائه وتوسيعه. وتعدّ هذه الدفعة الخطوة الأولى للتعاون بين المقاصد والعزم والسعادة في شتى المجالات.

تكريم فرق عمل الهيئة الكاثوليكيّة وجمعيّة التنمية

كرّمت الهيئة الكاثوليكية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة، في احتفال أقامته أمس في صور، فرق عملهما التنموية التوافقية. ويأتي التكريم لمناسبة مرور عام من العمل المشترك بين المؤسّستين في أكثر من 210 بلدات في مختلف المناطق. وشدّدت الكلمات التي ألقيت على أهمّية التوافق في تسيير الأعمال، بعيداً عن الفردية التي لم تثبت نجاحها.

إحياء يوم الأسير اللبناني

تحيي لجنة المتابعة لدعم قضيّة المعتقلين اللبنانيين في السجون الإسرائيليّة ذكرى «14 تموز ــــ يوم الأسير اللبناني»، الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شارع السادات.

مفهوم المواطنيّة في لبنان

تنظّم «ندوة الإبداع» حلقة حواريّة عن «مفهوم المواطنية في لبنان»، السادسة مساء اليوم في مركز توفيق طبارة في الظريف. وتتضمّن الحلقة كلمات لكلّ من الكاتب السياسي أحمد طبّارة عن «التجربة الديموقراطية في لبنان» ورئيس منتدى سفراء لبنان السفير فؤاد الترك عن «نحو مصطلحات جديدة في الخطاب السياسي».