160 تلميذة يتدرّبن على حل النزاعات نظّمت «مؤسسة الصفدي» بالتعاون مع جمعية «شباب من أجل التسامح» (Youth for Tolerance)، سلسلة حلقات توعية عن «حل النزاعات» في مركز الصفدي الثقافي في طرابلس. وشملت الحلقات السبع ما يقارب 160 تلميذة بين 14 و16 سنة، من مدارس رسمية في طرابلس. وهدفت إلى تعريف الفتيات بمفهوم النزاع، أسبابه وطرق معالجته، وعرضت لتجاربهن في مواقف النزاع وكيفية التعاطي معها وإيجاد السبل الفضلى لحلها، بما يسمح بتبادل الخبرات وحل الخلافات بين تلميذات الصف الواحد. وتوضح المشرفة على المشروع في المؤسسة مايا الغول أنّ الحلقات استخدمت طرقاً مبتكرة لإيصال الرسائل المناسبة.

قبّاني يودّع «التربية»
قوّم وزير الدولة الدكتور خالد قباني، في اجتماع وداعي مع إدارة وزارة التربية والتعليم العالي، فترة توليه مسؤولية الوزارة. وضم الاجتماع المدير العام للتربية فادي يرق وكبار موظفي الوزارة ورؤساء المناطق التربوية والمستشارين. وأكد أنّ «أي شكوى مهما كانت بسيطة يجب أن نعطيها الأهمية اللازمة، ما يعطي الصدقية للإدارة والثقة للمواطن، وهذا ما عملنا عليه في خلال هذه السنوات». من جهة ثانية، اطمأن قباني إلى الامتحانات الرسمية من خلال تقويم عبّر عنه رؤساء المناطق، الذين أكّدوا أن رؤساء المراكز والمراقبين لبّوا الواجب والتزموا أدبياً وفعلياً المراقبة والنزاهة فلم تظهر أي عملية للغش المنظم، وتعاونت القوى الأمنية على نحو أفضل من كل السنوات السابقة.
من جهته، كشف يرق أنّه يعمل راهناً على معيار جديد لبدلات المراقبة والتصحيح، مؤكداً أنّ كل الملاحظات التي تناولت الامتحانات ستؤخذ في الاعتبار وتجري متابعتها.

مؤتمر علوم المواد في «اللبنانيّة»
يشارك 300 باحث من الدول العربية والأوروبية والأميركية في المؤتمر الدولي السادس لعلوم المواد الذي تنظّمه كلية العلوم في الجامعة اللبنانية. يفتتح رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر المؤتمر، عند التاسعة والنصف من قبل ظهر غد الأربعاء في مركز المؤتمرات، في المجمع الجامعي في الحدث.

كلية الآداب تطلب أساتذة
أعلنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية قبول طلبات المرشحين للتدريس بالساعة للعام الجامعي 2008 ـــــ 2009، ابتداءً من غد الأربعاء ولغاية الأربعاء 23 الجاري.