◄ شركة «سوني» أيضاً لن تدع محبي الأفلام صيداً للشركات الأخرى، فقد طوّر المهندسون في الشركة خدمة تسمح بتنزيل أفلام على آلات إلكترونية يمكن حملها، ولكن تاريخ ترويج هذه الخدمة لم يُعلن عنه بعد.
◄ لم تنته لعبة القط والفأر بين «مايكروسوفت» و«ياهوو»، ويبدو أننا سنشهد فصولاً جديدة من التجاذب بينهما، إذ أعلنت إدارة الشركة المالكة لمحرك البحث «ياهوو» رفضها العرض الأخير الذي تقدمت به «مايكروسوفت» لشراء موقع «ياهوو»، وكانت المفاوضات بين الشركتين انطلقت في شهر شباط الماضي، وتكررت خلالها عمليات رفض «ياهوو» عروض «مايكروسوفت» المالية.

◄ اكتشف باحثون من جامعة كولومبيا طريقة لتغيير عدد الإلكترونات السطحية (surface electrons) التي تنقل الكهرباء إلى الآلات، وبواسطة هذه التقنية يمكن تحويل المواد العازلة إلى مواد ناقلة للكهرباء (Superconductor).هذا الواقع الذي كان منذ عقدين يُعدّ استحالة علمية، يفتح اليوم إمكانات هائلة من نقل للكهرباء بسرعة الضوء وبدون كلفة، واكتشاف أنواع طاقات بديلة.

◄ طوّر العلماء من «المرصد القومي للزلازل» في جامعة بركلي الأميركية تكنولوجيا تسمح بتمييز الموجات الناتجة من انهيار المناجم من تلك الناتجة من الزلازل. تندرج هذه الجهود في إطار محاولات دراسة ما يميّز الزلازل الطبيعية عن تلك الناتجة من التجارب النووية أو التفجيرات في المناجم. يعتمد العلماء في هذه النكنولوجيا على أنماط ترددية (seismic patterns) توصّلوا إليها، وتتعلّق هذه الأنماط بكل نوع من الأحداث، مما يمكّن من فهم الزلازل بطريقة أفضل.

◄ طرحت شركة «إنتل» مشروعاً جديداً يهدف إلى إصدار معالج (processeur) جديد لأجهزة الكمبيوتر، اختير له اسم «آتوم». يسمح هذا المعالج بإطالة عمر بطارية الكمبيوتر إلى الضعفين، وذلك عبر الحد من استهلاك الشاشة للطاقة خلال تشغيل الكمبيوتر.

◄ الشرطة في نيوزيلندا أطلقت أمس سراح «القرصان الصغير»، وكان أوين تولر (18 عاماً) قد اتهم بسرقة نحو 10 ملايين دولار من خلال قرصنة عشرات آلاف الحواسيب حول العالم... ثمن حرية تولر كان اتفاقه مع السلطات المحلية بأن يعمل لحسابها، ويساعدها على محاربة قراصنة الإنترنت.