«البلمند» تطلق 14مخيماً شبابياً تطلق كلية الصحة العامة في جامعة البلمند، العاشرة والنصف من صباح غد الجمعة، 14 مخيّماً شبابياً ضمن برنامج (LEAD) الذي تنفّذه الجمعية المسيحية الأرثوذكسية الدولية لأعمال الخير، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي.
تهدف المخيمات إلى مساندة الشباب في تمتين مشاعر الانتماء إلى الأرض وتعزيز روح المواطنية، كما تزوّد المخيمات الشباب المشاركين بالمهارات التي ستمكّنهم من تخطيط وتنفيذ برامج خدماتية وتنموية في المجتمع وتنمّي معارفهم ومهاراتهم بشأن تعزيز الصحة، حقوق الإنسان، المواطنية ومواضيع تنموية أخرى. ويشارك في كل مخيم 30 طالباً وطالبة من مرحلة التعليم الثانوي، تراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة ويأتون من مختلف الجمعيات الكشفية والنوادي المدرسية والجمعيات الشبابية. وهم يمثلون فئات المجتمع اللبناني.

تأجيل امتحانات الكولوكيوم في الصيدلة
أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي إجراء امتحانات الكولوكيوم ـــــ فرع الصيدلة التي كانت مقررة أمس الأربعاء إلى التاسعة من صباح السبت المقبل في 19 الجاري، بحسب البرنامج نفسه وفي المكان المحدد سابقاً.

هيئة كتب الأولاد تكرّم ثانويات البقاع
خضع أساتذة مادة التربية المدنية لدورات تدريبية نظمتها الهيئة اللبنانية لكتب الأولاد بهدف تحويل موضوعات المادة إلى قصص نعيشها يومياً. وقد أصدرت الهيئة كتاباً بعنوان «نقطة ضوء» يضم ثماني قصص قصيرة مختلفة تتناول أهمية المشاركة في الانتخابات، وتأثير المحافظة على البيئة من خلال المحافظة على الشجرة، وتنظيم القوانين المتعلقة بالكسارات وصيد الطيور، والهدر والفساد في الدوائر الرسمية وكيفية تلافيهما.
وكانت الهيئة قد كرّمت طلاباً من الصف الأول الثانوي في الثانويات الرسمية البقاعية في غرفة التجارة والصناعة في زحلة، لمشاركتهم في المشروع المقدّم من الهيئة، بالتنسيق مع وزارة التربية ودعم من الوكالة الأميركيّة للتنمية. وقدّم الطلاب اقتراحات بشأن المحافظة على البيئة، وتصويب العملية الانتخابية، وترسيخ المواطنية في نفوس اللبنانيين، والتعرف إلى الحقوق والواجبات.