43 شهيداً لـ«الجبهة الديموقراطية»
أعلنت «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» أنه تمّ التعرّف على رفات 43 شهيداً من أصل 167 قدّمت أسماءهم إلى «حزب الله».
كذلك أظهرت نتيجة الفرز وجود جثامين لستة شهداء عرب هم فوزي عبد الرسول المجادي (الكويت)، مالك عبد الرحمن الزهر وإحسان يوسف الجمال ويونس محمود حسن (الأردن)، صلاح مصطفى الماجري (تونس)، وسعيد عربي خليفة (ليبيا).

ا■ حتجاج على حرق النفايات في مكبّ غزّة

قطع أهالي بلدة المنصورة في البقاع الغربي الطريق العام الذي يربط المنصورة ببلدة غزة والقرى المجاورة، بالإطارات والسيّارات احتجاجاً على رمي النفايات في مكبّ غزّة وحرقها.
وناشد المعتصمون المعنيين في وزارتي البيئة والصحة العامّة ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة ورؤساء بلديات المنطقة العمل على حلّ المشكلة من خلال عدم حرق النفايات التي تسبب للأطفال أمراضاً رئوية، مهدّدين بخطواتٍ تصعيدية في حال عدم معالجة الملف.

مناورة بحرية في الفرقاطة «كاسيوبيا»

زار وفد من قيادة القوات البحرية في الجيش اللبناني قائد الأسطول البحري التابع لقوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان، الأميرال الإيطالي ديبياتزي، على متن الفرقاطة كاسيوبيا.
تخلّل الزيارة جولة تفقدية اطلع خلالها الوفد اللبناني على تجهيزات الفرقاطة الفنية، وشارك بالمناورات والتمرينات على مختلف وظائفها خلال إبحارٍ بدأ من قاعدة بيروت البحرية التابعة للجيش اللبناني باتجاه المياه الإقليمية عبر شاطئ طبرجا. ورأى قائد الأسطول هذه التمرينات مقدّمة لتعزيز التعاون بين الفريقين اللبناني والدولي.

قدّاس في ذكرى استشهاد الرائد سمعان في البارد

نظّمت قيادة الجيش وبلدة أبلح وعائلة الرائد الشهيد طوني سمعان، الذي قضى في معارك مخيّم نهر البارد، احتفالاً رمزيّاً أمام النصب التذكاري الذي شُيّد تخليداً لذكرى الشهيد الأولى بالقرب من منزله في أبلح. وتخلّل الاحتفال إقامة قدّاس لراحة نفسه، حضره ممثّل وزير الدفاع وقائد الجيش بالإنابة العميد سمير عزيزي، الذي أثنى على «مناقبية الشهيد وخلقيته وعطاءاته الوطنية دون حساب أو كلل، إلى حد الشهادة والتضحية بالذات من أجل أن يحيا لبنان».

خروق إسرائيليّة في الأجواء اللبنانيّة

اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية أجواء الجنوب مقابل صور، منفّذة طيراناً دائرياً فوق البحر مقابل بيروت على علوٍّ متوسّط. ثم عادت جنوباً وغادرت عند الساعة الواحدة فجر أمس من فوق البحر مقابل الناقورة.

وضع الحجر الأساس لكنيسة السيدة في صفد البطيخ

وضع متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك جورج بقعوني الحجر الأساس لكنيسة السيدة في صفد البطيخ في القطاع الأوسط لمناسبة إعادة تشييدها بعدما دمّرها العدوان الاسرائيلي في تموز من عام 2006. وترأس بقعوني رتبة صلاة وضع الحجر الأساس للكنيسة في البلدة بحضور عدد من ضباط القوة الدولية العاملة في الجنوب وشخصيات وفاعليات شعبية ورسمية وروحية.


المبرّات تكرّم كافلي الأيتام

كرّمت جمعية المبرّات الخيرية في لبنان كافلي الأيتام في الجنوب في ثانوية الرحمة ـــــ النبطية، برعاية المرجع السيّد محمد حسين فضل الله. وركّز فضل الله، الذي ألقى كلمته عبر شاشتين عملاقتين، على حماية الأيتام وتوفير حياة عزيزة كريمة لهم، داعياً المجتمع إلى تحمّل مسؤوليتهم والعمل على سد حاجاتهم الفردية ورعاية أوضاعهم. وتخلّل التكريم، من جهةٍ ثانية، تنظيم عروض فولكلورية ومأدبة عشاء.