أساتذة جامعيّون وباحثون عرب يلتقون نعيم قاسم
نظّمت هيئة التعليم العالي في حزب الله لقاءً بين نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ومجموعة من الباحثين والأساتذة الجامعيين من لبنان، تونس، الجزائر والمغرب واليمن والعراق وسوريا، الذين شاركوا أخيراً في مؤتمر علوم المواد في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية. وأكد «أننا منفتحون على مناقشة دور المقاومة، والاستراتيجية الدفاعية التي تناقش دور الدولة والمقاومة والقوى المسلّحة في الدولة، وطبيعة العلاقة بين هذه القوى على قاعدة أن يكون الهدف هو المحافظة على السيادة والاستقلال والحرية وعدم وجود أرض محتلة». وقال: «نحن لا نخشى مثل هذا النقاش وهذا الحوار لأنه سيضع ـــــ من وجهة نظرنا ـــــ الآخرين أمام مسؤولياتهم في الإجابة عن السؤال الكبير: كيف تحرِّرون أرضكم؟ وكيف تمنعون إسرائيل من تمثيل الخطر الدائم عليكم؟، إذا كانت تمثّل خطراً دائماً فكيف تعدُّون العدة لمواجهة هذا الخطر؟». وأكد أنّ المقاومة لا تتعارض مع الفكر القومي والفكر الوطني، منوّهاً بدور الأساتذة الجامعيين في هذه المرحلة الصعبة.

الحريري تتفقّد امتحانات الكولوكيوم

تفقّدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري امتحانات الكولوكيوم ـــــ فرع الصيدلة في مبنى كلية الصيدلة في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث. ويخضع للامتحانات 164 مرشحاً في اختصاص الصيدلة تخرجوا من جامعات خارج لبنان. من جهة ثانية، تتابع الحريري الاجتماعات مع الوحدات الإدارية في الوزارة، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق ومديري التعليم الثانوي والابتدائي ورؤساء المصالح والدوائر، وتطّلع على طبيعة عمل كل إدارة والمشاكل والمعوقات التي تعترض العمل فيها.

اختتام المخيم الصيفي في ثانوية جزين

اختتمت ثانوية جزين الرسمية المخيم الصيفي الذي نظّم على مدى خمسة أيام بعنوان «عَطول حدك». وتضمن المخيم محاضرات عن البلدية ونشاطاتها والدفاع المدني والصليب الأحمر. كما حاضر عناصر من الجيش عن المهمات والتضحيات التي تقدَّم في السلم والحرب. وألقى عناصر من درك جزين محاضرات عن قوى الأمن الداخلي ومضمونها المهمات والمداهمات والأمن والسهر على راحة المواطنين. وانتهى المخيم بمسرحية غنائية ورقصات ونشاطات قدمها شبيبة المخيم.