طاريا وعين إبل تحتفيان بذكرى شهيدين للجيش في البارد
أحيت بلدة طاريا الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرقيب الأول في الجيش اللبناني علي ناظم حمية الذي قضى في معارك مخيم نهر البارد في الشمال.
كما أحيت بلدة عين إبل ذكرى مرور سنة على استشهاد المقدم المغوار إبراهيم سلوم الذي استشهد في المعارك ذاتها، في قداس أقيم في كنيسة السيدة في البلدة، عرض بعد انتهائه فيلم وثائقي عن حياة الشهيد.

حريق في الكورة و298 عملية إطفاء للدفاع المدني

أفاد الدفاع المدني بأن عناصره نفّذوا بتاريخ 25 و26 و27 من الشهر الجاري 298 عملية إطفاء و333 عملية إسعاف وإنقاذ.
في السياق نفسه اندلع ليل أول من أمس حريق في خراج بلدتي برسا ودده في الكورة، أتى على مساحة نحو 30 ألف متر مربع من أشجار السنديان والأعشاب البرية والبلان. وقد عملت فرق الدفاع المدني في مراكز أنفه ودده وأميون والبترون، بالتعاون مع فرق من الجيش على إخماده.

لقاء عن «وضع المتطوعين في المؤسسات غير الحكومية»

افتتح وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، إبراهيم شمس الدين، لقاءً بعنوان «وضع ومكانة المتطوعين في البنى المؤسساتية للمنظمات غير الحكومية»، وهو اللقاء الحواري الرابع الذي تنظّمه مؤسسة «إيمرجانس» الأوروبية في إطار برنامج «أفكار 2» لدعم المجتمع المدني اللبناني.

قائد القطاع الغربي لليونيفيل تفقّد حقول الألغام في تبنين وبرعشيت

تفقد قائد القطاع الغربي لليونيفيل، الإيطالي الجنرال فينشينزو يانوشيللي، حقول الألغام والقنابل العنقودية في منطقتي تبنين وبرعشيت اللتين تعمل فيهما القوة البلجيكية، حيث قام بجولة ميدانية مستطلعاً عملية إزالتها وتفجيرها من ضباط الهندسة التابعين للقوة البلجيكية.

عشاء للإعلاميّين في جبشيت برعاية القنطار

رعى الأسير المحرّر سمير القنطار، حفل العشاء التكريمي الذي أقامته بلدية جبشيت لإعلاميي جبشيت والنبطية، بمناسبة ذكرى الانتصار في تموز 2006. شارك في العشاء الأسرى المحررون خضر زيدان، حسين سرور ومحمد سليمان، إضافة إلى فاعليات حزبية ورسمية وحشد من الإعلاميين.

«كاريتاس» في رميش دعماً لمتضرّري حرب تموز

احتفلت رابطة كاريتاس لبنان بالذبيحة الإلهية دعماً لصمود أهالي المناطق الحدودية في وجه الدمار الذي لحق بهم خلال عدوان تموز 2006، وذلك في كنيسة مار جرجس في رميش.

تجمّع الأطباء نظّم يوماً صحياً في الشياح

أعلن «تجمع الأطباء في لبنان» أن اللجنة الصحية ولجنة دعم المقاومة في التجمع، قد نظمتا أمس يوماً صحياً في الشياح، شاركت فيه مجموعة من أعضاء التجمع من مختلف الاختصاصات الطبية وطب الأسنان، وقدمت خلاله معاينات مجانية للمرضى من أبناء المنطقة، والأدوية المناسبة للمحتاجين منهم.

تطويب الأب يعقوب الحداد الكبوشي في غزير

تقيم الأبرشية البطريركية المارونية ـــــ منطقة جونية، احتفالاً لمناسبة إعلان تطويب الأب يعقوب الحداد الكبوشي عند السادسة من مساء الأحد المقبل، في كنيسة السيدة الحبشيةـــــ غزير.