قائد الشرطة في البقاعتزامناً مع استمرار الكشف الذي تجريه مكاتب مكافحة المخدرات على الحقول المزروعة بالمخدرات تمهيداً لإتلافها قبل موسم الحصاد، تفقّد قائد وحدة الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي، العميد أنور يحيى، يرافقه رئيس قسم المباحث الجنائية الإقليمية العقيد محمود إبراهيم، القطعات التابعة للوحدة في منطقة البقاع، وعقد اجتماعات مع رئيسي المفرزتين القضائيتين في زحلة وبعلبك، حيث بُحِثَت خطة تلف المزروعات الممنوعة. وألقى يحيى كلمة أمام أفراد الشرطة حثّهم فيها على «الاستمرار في العطاء والقيام بالمهمات الموكلة إليهم، غير آبهين بالتجاذبات السياسية».

إلغاء تراخيص السلاح
أصدر وزير الدفاع إلياس المر قراراً ألغى فيه جميع تراخيص حمل الأسلحة الصادرة عن الفصل الثاني من عام 2008 والممددة صلاحيتها لغاية 31/ 7/ 2008. وقضى قرار الوزير باعتماد نماذج جديدة لتراخيص حمل الأسلحة عن الفصلين الثالث والرابع من عام 2008، على أن تُقدَّم طلبات الحصول عليها، أو تجديد الترخيص السابق، في وزارة الدفاع الوطني ــــ الغرفة العسكرية، على أن ترفق الطلبات بالتراخيص السابقة.

سلب شاحنة دجاج
اعترض مسلّحون مجهولون، فجر أمس، شاحنة صغيرة محمّلة بالدواجن عائدة لشركة «تنمية» الغذائية، في بلدة إيعات (قضاء بعلبك). وسلب المسلّحون الشاحنة وتركوا سائقها وفرّوا إلى جهة مجهولة.

سرقة زوجيّة و«خيانة»
ادّعى ع. غ. أمام إحدى فصائل قوى الأمن الداخلي في الشمال أن زوجته هربت من منزله فجر أول من أمس برفقة عشيقها، بعدما سرقت من منزل زوجها مبلغ 35 ألف دولار أميركي ومجوهرات.

نجار ومستودعات العدل
استقبل وزير العدل إبراهيم نجار هيئة التفتيش القضائي برئاسة القاضي محمد علي عويضة الذي رفع تقريراً عن نشاطات هيئة التفتيش القضائي وإنجازاتها خلال العام القضائي 2007ــــ2008. من ناحية أخرى، استقبل نجار رئيسة الجمعية اللبنانية للتنمية المحلية، ماري كلود حلو سعادة، «لشكره على الجهود التي بذلتها وزارة العدل من أجل إعادة تنظيم وترتيب بعض مستودعات قصر العدل في بيروت. يذكر أن الجمعية كانت قد وجّهت يوم 21 نيسان 2008 كتاباً إلى الوزير السابق شارل رزق لفتته فيه «للحال المزرية لبعض مستودعات قصور العدل في لبنان».

قنبلة صوتيّة في عرمون
دوى انفجار فجر أمس في منطقة دوحة عرمون، فتبيّن أنه ناتج من قنبلة صوتية ألقيت قرب فيلا حوماني، مقابل سنتر الوزة. وتضررت جرّاء القنبلة سيارة مدنية كانت مركونة في المنطقة.
(الأخبار)