أعلن عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد زعيتر تحديد يومي الثلثاء والأربعاء في 23 و24 أيلول المقبل موعد المباراة الخاصة بطلاب كلية العلوم الذين أنهوا بنجاح دراسة ثلاث سنوات ويرغبون بالالتحاق بالفصل الخامس (أي سنة ثالثة هندسة). وستجرى المباراة في عمادة كلية الهندسة، على أن تقبل طلبات الترشيح ابتداءً من الخميس 4 أيلول المقبل ولغاية الجمعة 19 منه في مركز العمادة في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث.كما أعلن العميد زعيتر مواعيد مباراة الدخول إلى الكلية للسنة الجامعية 2008 - 2009 وذلك السبت والأحد 12 و13 تموز المقبل. وتقبل طلبات الترشيح ابتداءً من الإثنين في الثاني من حزيران الحالي ولغاية الأربعاء 9 تموز المقبل ضمناً في الفرع الذي يختاره المرشح (الفرع الأول في طرابلس، الثاني في رومية والثالث في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث).
أما المستندات المطلوبة فهي الآتية:
1 - إخراج قيد إفرادي أو صورة عن الهوية مصدّقة.
2 - نسخة مصدّقة عن البكالوريا اللبنانية فرع علوم عامة أو علوم حياتية (نظام جديد) أو فرع الرياضيات أو العلوم الاختبارية (نظام قديم) أو البكالوريا الفنية مع الاختصاص المشروط بالكلية.
3 - وثيقة ترشيح للبكالوريا اللبنانية فرع العلوم العامة أو علوم الحياة (نظام جديد) دورة 2008 أو إفادة مدرسية مصدقة من دائرة التربية، على أن القبول النهائي للنتائج لا يصبح قانونياً إلا بعد نيل شهادة البكالوريا رسمياً.
4 - صورتان شمسيتان مصدقتان من مختار المحلة.
5 - رسم الاشتراك لمباراة الدخول وهو خمسة وثلاثون ألف ليرة لبنانية.
تجدر الإشارة إلى أن مراكز الامتحانات تحدد على بطاقات الاشتراك لهذه المباراة، ولمزيد من الاستفسار يمكن مراجعة كلية الهندسة بفروعها الثلاثة. أما الاختصاصات المتوافرة فهي: Informatique et Telecommunication و Informatique Industrielle في قسم الكهرباء والإلكترونيك، Energetique machines de Construction في قسم الميكانيك، Hydrolique، Batiments، Structures، Travaux Publics في قسم الهندسة المدنية.
ويمكن الطلاب الذين يتابعون دراستهم باللغة الإنكليزية تقديم طلباتهم في الفرع الذي يختارونه.
(وطنية)