«الهيئة الإيرانية» أنجزت جسر الغجر
أنجزت الهيئة الإيرانية لإعادة إعمار لبنان، عملية تعبيد جسر الغجر الواقع فوق مجرى نهر الحاصباني، والذي يربط محور الوزاني بالغجر والعباسية وصولاً إلى الأطراف الغربية لمنطقة العرقوب، ويبلغ طوله 16 متراً وعرضه 12 متراً بارتفاع 3 أمتار، وطال التعبيد 150 متراً عند كل من طرفيه.
عملية التعبيد التي نفذتها شركة عطوي للمقاولات، ترافقت مع انتشار واسع وكثيف لقوة مشاة إسرائيلية معززة بسيارات عسكرية عدة من نوع «هامر»، في الشطر اللبناني من بلدة الغجر وفوق أسطح العديد من منازلها، عملت عناصرها على مواكبة ورشة الأشغال ومراقبتها بواسطة مناظير، كما التقطت لها صوراً فوتوغرافية إضافة إلى شريط فيديو.
وعملت الكتيبة الإسبانية العاملة ضمن الـ«يونيفيل» المعززة في القطاع الشرقي، وبعيد فترة قصيرة من عملية التعبيد، على تركيز بوابة حديدية عند طرفه الغربي بهدف منع المدنيين من اجتياز هذا الجسر لأسباب أمنية، ليقتصر استعماله فقط على العناصر الدولية ودوريات الأجهزة الأمنية اللبنانية.

لقاء تكريمي في البص في ذكرى جبريل

أقامت منظمة الشبيبة التقدمية الفلسطينية لقاءً تكريمياً، لمناسبة «الذكرى السنوية لاستشهاد جهاد جبريل وشهداء الجبهة الشعبية ـــ القيادة العامة»، في مخيم البص في صور. وتحدث خلال اللقاء، مسؤول الأنشطة الثقافية في «حزب الله» الشيخ حسن عباد، فتناول «مزايا الشهيد جهاد وتضحيات الشعب الفلسطيني»، مؤكداً على «أهمية المقاومة في لبنان وفلسطين». وألقى كلمة الجبهة الشعبية عضو لجنة المركزية أبو وائل عصام، فحيا ذكرى الشهداء في فلسطين ولبنان، وأكد «الوحدة الوطنية الفلسطينية»، مطالباً بوقف المفاوضات مع العدو الصهيوني، لأنها عبثية وبدون جدوى.

سفيرة أوستراليا جالت على مؤسسات «المبرات»

جالت السفيرة الأوسترالية السيدة ليندل ساكس على مؤسسات جمعية المبرات الخيرية في بيروت، وكان في استقبالها كل من المدير العام لجمعية المبرات الدكتور محمد باقر فضل الله، والمديرة المساعدة رنا إسماعيل ومدير مؤسسة الهادي إسماعيل الزين ومدير العلاقات العامة علي هيدوس ومدير الإعلام فاروق رزق، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية في ثانوية الكوثر ومؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل. وفي كلمة لها، هنأت السفيرة ساكس إدارة جمعية المبرات الخيرية على خدماتها المتميزة في مؤسساتها المختلفة التي تساعد الطلاب على تخطي المعوقات وإظهار الطاقات والقدرات. وختمت السفيرة الأوسترالية زيارتها في قرية الساحة التراثية حيث جالت على أقسام المشروع كلها، لتختتم الزيارة بمأدبة غداء تكريمية أقيمت على شرفها، وتخللتها كلمة للمدير العام للمبرات محمد باقر فضل الله، شكر فيها ساكس على حسها الإنساني المرهف وعملها الاجتماعي المقدر، ودعاها لزيارة مؤسسات الجمعية الأخرى في بيروت والمناطق، مثمناً تعاونها مع الجمعية لما فيه خير الإنسان والحياة.