■ تسلّم أمس وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ من كل من سفيري جنوب أفريقيا محمد دانغور وتركيا سردار كيليك الجديدين نسختين عن أوراق اعتمادهما سفيرين لبلادهما لدى لبنان، تمهيداً لتقديمهما اليوم إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. وتجدر الإشارة إلى أن سفير جنوب أفريقيا قدم إلى الوزير صلوخ كتاباً لنلسون مانديلا موقّعاً منه شخصيّاً. من جهة أخرى، طمأنت وزارة الخارجية إلى أن أيّاً من أبناء الجالية اللبنانية المقيمة في باتراس اليونانية لم يصب بأذى من جرّاء الزلزال الذي ضرب المدينة وضواحيها يوم الأحد الماضي.
■ استقبل البطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير وزيرة الشؤون الاجتماعية نائلة معوض، وعرض معها التطوّرات السياسيّة، واستبقاها إلى مائدة الغداء. كما التقى مدير الشؤون العقاريّة في لبنان بشارة قرقفي، وكان البطريرك صفير قد ترأس صباح أمس الجمعية العمومية لدائرة التنسيق بين السلطة الكنسيّة والرهبانيّات.

■ التقى السفير الإيطالي في لبنان غبريال كيكيا كلّاً من الرئيس المكلف تأليف الحكومة فؤاد السنيورة، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، وعرض معهما التطورات السياسية على الساحة اللبنانية.

■ في جدول نشاط مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور محمد رشيد قبّاني في دار الإفتاء اليوم، لقاء مع عضو كتلة «المستقبل» النائب محمد الحجار، والأمين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر.