ثانوية القلعة تخرّج طلابها
ودّع طلّاب المرحلة النهائية في ثانوية القلعة في صيدا مدرستهم فيما يحدوهم الأمل في تحقيق أحلامهم في اختصاصات جامعية ينشدونها، وللمناسبة أقامت إدارة الثانوية في باحتها حفل تخرج لطلابها الذين أنهوا مراحل التعليم الثانوي في احتفال تربوي بامتياز غابت عنه الرعاية السياسية التي تطغى على احتفالات التخرّج في الثانويات والمدارس.
بدايةً، أكدت مديرة الثانوية نوال حيدر الأمين المضي في المسيرة التربوية للثانوية ورسالة التعليم لبناء جيل واعد. ومثّلت كلمات المتخرجين دمعتين واحدة لفرح التخرج وثانية لألم الفراق عن الثانوية التي أحبوها ومثّلت منزلاً آخر لهم: الكلمة الأولى ألقتها بالعربية الطالبة رولا الشريف المتفوّقة بدرجة جيد جداً في فرع علوم الحياة والثانية بالإنكليزية للطالبة مايا عسيران المتفوقة بدرجة امتياز في الفرع نفسه. ووزعت الشهادات والجوائز التقديرية على المتفوقين.


المؤتمر السادس في «قدموس»

عقدت مدرسة قدموس المؤتمر التربوي السادس جوار النخل ـ صور، بعنوان «حوار مع التكنولوجيا لخلق وإبداع طرائق تعلم فعالة»، بالتعاون مع الجامعة الأنطونية ـ بعبدا. وتحدّث مدير كلية الهندسة في الجامعة الدكتور بيار جدعون عن تحديات سوق العمل أمام الطلاب. كما طرح مدير عام التربية فادي يرق إشكالية «لماذا على المربي أن يكون خلّاقاً ومبدعاً في أدائه التعليمي؟».

البرنامج التربوي «للعزم والسعادة»

اختتم القطاع التربوي في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية برنامج الدعم المدرسي للعام الدراسي 2007 ـ 2008. ويتضمّن البرنامج دعماً للصفين الرابع أساسي والسابع أساسي، كذلك تقوية تلامذة الشهادتين المتوسطة والثانوية العامة، إضافة إلى برنامج محو الأمية لدى الكبار. وشمل البرنامج جميع مناطق طرابلس وضواحيها ولا سيّما المناطق المحرومة في طرابلس.