استبدال مراكز الامتحانات في تعلبايا وسعدنايل
استبدلت وزارة التربية والتعليم العالي مركزين مخصصين لامتحانات شهادة البكالوريا ـــــ القسم الثاني الرسمية كانا مقرّرين في ثانويتي تعلبايا وسعدنايل الرسميّتين. وقررت الوزارة نقل المركزين المذكورين إلى مبنى الثانوية الشرقية ومدرسة سانت ريتا الكائنتين في مدينة زحلة. واتخذت الوزارة هذا القرار بسبب الأحداث الأمنية التي شهدتها بلدتا سعدنايل وتعلبايا مطلع الأسبوع الحالي، وتداركاً لحصول أي توترات أمنية في هاتين المنطقتين أثناء إجراء الامتحانات الرسمية المقررة ابتداءً من الاثنين في 23/6/2008.

الإعلان عن برنامج اللغة العربية الصيفي في NDU

نظّم قسم العلوم الاجتماعية والسلوكية في جامعة سيدة اللويزة ـــــ زوق مصبح، لقاءً حول برنامج الصيف للغة العربية لعام 2008، في حضور حشد من الأساتذة والطلاب اللبنانيين والأجانب. وقدّم رئيس القسم د. منصور عيد شرحاً عن البرنامج، مشيراً إلى أنه يستمرّ من 7 تموز الجاري ولغاية 1 آب 2008، على أن يضمّ كل أسبوع أربعة أيام تدريس. ويسمح البرنامج للطلاب باكتشاف أهم المعالم الأثرية والسياحية في لبنان، والمشاركة في نشاطات ثقافية، ومناقشات جماعية، إضافةً إلى دراسة اللغة العربية على أربعة مستويات مختلفة: العربية للمبتدئين، العربية التمهيدية، العربية المتوسطة والعربية المتقدمة، ما يؤهّلهم لاكتساب مهارات الكتابة والقراءة والمحادثة باللغة العربية، كما يمكن الطلاب الذين أجروا ترتيبات خاصة مع جامعاتهم خارج لبنان أن يحوّلوا أرصدة البرنامج الصيفي للغة العربية إلى جامعاتهم الأصلية.

اتفاق تعاون بين «الجنان» و«القلمون» السورية

وقّعت جامعة الجنان اتفاقاً للتعاون العلمي والثقافي مع جامعة القلمون في دير عطية ـــــ سوريا، وينص الاتفاق على تبادل الخبرات والزيارات بين أعضاء الهيئة التدريسية في كلتا الجامعتين، وإلقاء المحاضرات والتدريب، إضافةً إلى إجراء البحوث المشتركة وتبادل الإعارات. فضلاً عن تبادل العروض الطالبية، والتدريب، والزيارات المتبادلة، وخصوصاً لطلاب الدراسات العليا.