رضوان مرتضىبدأ التنفيذ. سافر سمير ب. وعاطف ف. إلى بوليفيا والتقيا بتامر وعجاج وعدد من «الزملاء» البوليفيين. أمّن أحد البوليفيين كمية الكوكايين المتفق عليها (كيلوغرام ونصف الكيلو)، وتولى تامر مع شخص آخر توضيبها، قبل إخفائها في حقيبة سفر ذات قعر مزدوج. بعد ذلك، اتفق تامر مع شخصين من بوليفيا على أن يسافرا مع هذه الحقيبة إلى بيروت، مقابل مبلغ 5000 دولار. وفي المطار، سيكون بانتظارهما شخصان يحمل أحدهما «مسبحة حمراء»، ليستلما الحقيبة من البوليفيين.
المرحلة الأخيرة من العملية. قبل موعد وصول الطائرة إلى مطار رفيق الحريري الدولي بنحو نصف ساعة، وصل عاطف ف. وشقيقه معوض إلى قاعة وصول المسافرين، وكان أحدهما يحمل المسبحة الحمراء.
في تلك الأثناء، توافرت لمكتب مكافحة المخدرات اللبناني معلومات عن التحضير لعملية تهريب عبر المطار. ولدى وصول ماريو إلى المطار ومرور الحقيبة ذات القعر المزدوج لدى الجمارك، عثر فيها على كمية كيلوغرام ونصف من الكوكايين، فقُبِضَ على ماريو الذي تعاون مع رجال الأمن وساهم بتوقيف حاملَي المسبحة.
التحقيقات الأولية بينت أن اللبناني تامر ب. المقيم في بوليفيا، كان قد حضر مرتين إلى لبنان بجواز سفر بوليفي مزوّر عبر دمشق، ودخل إلى لبنان خلسة عبر طريق جردية بين الحدود. وتبين أنه في المرة الأولى أحضر معه كمية 350 غراماً من الكوكايين وضعها داخل مشدات وألصقها بجسمه. وفي المرة الثانية (عام 2004) أحضر معه كمية 500 غرام كوكايين بالطريقة عينها، وباعها إلى نايف م. في حورتعلا.
رغم مرافعة وكيل المتهم ماريو ب. بشأن براءة موكله لأنه لم يكن يعلم بوجود مخدرات في الحقيبة، حكمت محكمة الجنايات في جبل لبنان بتجريم ماريو المذكور والحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات أشغالاً شاقة ومليوني ليرة غرامة، مع منعه من دخول البلاد لمدة 15 سنة بعد تنفيذ العقوبة. كما حكمت بتجريم عاطف ف. وحبسه ثلاث سنوات وتغريمه مليون ليرة لبنانية، مكتفية بمدة توقيف أخيه معوض. كما حكمت المحكمة بتجريم نوح ز. وإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحقه مع غرامة مقدارها خمسون مليون ليرة، وهي العقوبة ذاتها التي نالها كل المتهمين غير الموقوفين.