خلال الساعات الـ48 التي سبقت الساعة السابعة من صباح أمس، سجّلت قوى الأمن الداخلي وقوع 11 حادث سير، نتج منها مقتل طفلٍ ورضيعة ووالدتها وإصابة 19 شخصاً بإصابات كانت حالة عدد منهم حرجة.الطفلة الرضيعة كانت مع والدتها خديجة قبلاوي، عندما صدمتهما سيارة مرسيدس في مدينة صيدا، قرب الحسبة، فقتلتا. وفي صيدا أيضاً، قتل الطفل محمد لاشة (6 سنوات) بعدما صدمته سيارة كانت تقودها شابة في العقد الثالث من العمر. وفي الحوش ـــ صور، صدمت سيارة من دون لوحات يقودها فتى عمره 13 عاماً، سيدة في العقد الخامس، فأصيبت برضوض عولجت منها في المستشفى اللبناني ـــ الإيطالي.
ومن أكثر حوادث السير المسجلة عنفاً، ذلك الذي وقع في جونية، عندما اصطدمت سيارة مرسيدس بحاجز إسمنتي فاشتعلت بها النيران. وقد نقل راكبا السيارة، وهما رجل ستيني وفتاة أجنبية عمرها 26 عاماً، إلى مستشفى سيدة لبنان، وكانت حالتهما غير مستقرة.
وعلى طريق عام النبطية ـــ الزهراني، جُرِح 4 شبان بعدما تدهورت سيارة كانوا يستقلونها. حادث آخر اقتصرت أضراره الجسدية على رضوض طفيفة أصيب بها 3 من ركاب سيارة مستأجرة، عندما اصطدمت بشاحنة في ذوق مصبح ـــ مستديرة جامعة اللويزة. جروح ورضوض أصيب بها أيضاً راكبا سيارة اصطدمت بحافلة صغيرة على أوتوستراد الكرنتينا الشرقي.
وكان للدراجات النارية نصيبها من الحوادث. ففي بشتفين والمنصورية، صدمت سيارتان دراجتين كان يستقلهما 3 شبان، أصيب أحدهم بكسر في رجله فيما كان نصيب الآخرين الرضوض. وفي صور، كانت السيارة الصادمة تابعة لقوى الأمن الداخلي بقيادة مجند، أما المصدومان، فراكبا دراجة أصيبا بجروح ورضوض.
الصدم لم يكن حكراً على سيارات قوى الأمن الداخلي بين الآليات العسكرية. فقد تعرّض مؤهل متقاعد من قوى الأمن لصدم من سيارة عائدة للجيش في الهلالية، وأصيب المؤهل بكسور وجروح.
(الأخبار)