رؤساء حكومة حياديّون
عاد الحديث في الأوساط السياسيّة عن الأسماء المرشّحة لتولّي رئاسة الحكومة إذا ما تمّ التوافق على تأليف حكومة تكنوقراط أو حكومة انتقاليّة أو حكومة اتحاد وطني خلال الحوار بين السياسيين اللبنانيين في قطر، إذ إنّ النائب سعد الدين الحريري لن يرأس هذا النوع من الحكومات، وبدأت تالياً ترتفع أسهم مشاريع الرؤساءالمحايدين.


تسريبات أكثريّة

أصرّت جهات في الموالاة على تسريب أخبار عدة إلى وسائل إعلامها في بيروت، تتهم المعارضة بشكل أو بآخر بعرقلة التوصّل إلى حل، وطلبت منها نسب هذه الأخبار إلى «مصادر مواكبة» لأعمال مؤتمر الدوحة.


الحريري لا يُصافح عون

لوحظ أن النائب سعد الدين الحريري تحاشى ظهر أمس مصافحة العماد ميشال عون الذي كان جالساً بمعيّة عدد من المتحاورين في أحد مطاعم فندق الشيراتون.


تذمّر «مستقبلي»

أبدى أحد نواب المستقبل في بيروت تذمّره الشديد أمام حشد من أبناء المدينة زاره أمس، ممّا وصفه بتخلّي العالم عن الأكثرية في لحظة حرجة، مؤكداً أنهم تابعوا باستغراب شديد البرودة الأميركيّة والفرنسية في التعاطي مع «اقتحام العاصمة».


هجوم على «التيّار»

الخبر الذي عمّمه التيار الوطني الحر على محازبيه بعدم الأخذ بالتسريبات والشائعات المنشورة على أحد المواقع الإلكترونية، سببه نشر موقع إلكتروني يصدر من إحدى دول القارة الأميركية أخباراً عن نائب فاعل في التيار، في إطار الحملة المركزة على هذا التيار لإظهار «الخلافات» بين صفوفه.