تأجيل انتخابات التيّار
أجّلت قيادة التيّار الوطني الحرّ، أمس، موعدي إقفال أبواب الترشيحات للانتخابات التنظيمية التي كان مقرراً إجراؤها في الرابع من أيار المقبل إلى آخر الصيف المقبل. وجاء التأجيل نتيجة وجود عدد من الطعون في الترشيحات والمنتسبين، ما أدى إلى تعيين لجنة تحكيم داخلية للبتّ بالشكاوى. ويقدّر أن يحدّد الموعد الجديد في أيلول المقبل لتعذر مشاركة أنصار التيار في الانتشار في الانتخابات في حال إجرائها خلال فصل الصيف.

تيّار العزم في طرابلس

طلبت قيادة تيار «المستقبل» في الشمال دراسة الحالة التي يمثّلها تيار «العزم» الذي يقوده الرئيس نجيب ميمقاتي، في ضوء تحقيق أنصار هذا التيار نجاحات لافتة في الانتخابات الطالبية الأخيرة، وبروز وجوه لهذا التيار في أوساط هيئات مدنية وأهلية في طرابلس وبعض الأقضية الشمالية. وشددت هذه القيادة على معرفة حجم التعاون بين هذا التيار وحلفاء لـ«المستقبل» أو مع القوى الطرابلسية الأخرى.

شخصيّة عربيّة في مطارنا

حطت إحدى الطائرات الخاصة بشخصية عربية رفيعة في مطار رفيق الحريري الدولي، بعد اختتام أعمال القمة العربية في دمشق، وبقيت الشخصية المذكورة داخل الطائرة على مدرج المطار الذي أحيط بإجراءات أمنية مكثفة، ثم عقدت اجتماعاً مع شخصية حكومية من الدرجة الأولى غادرت بعده الطائرة مطار بيروت متجهة إلى باريس.

مشكلات غير معلنة

جرت محاولات حثيثة للتكتم على حادثة تعرّض أحد مناصري «تيّار المستقبل» لمنسّق التيّار في عكّار، وتعرّضه له بالضرب والشتائم وتبادل إطلاق النّار مع أحد مرافقيه أمام متجر يملكه المنسق في طرابلس، على خلفية تذمّر المناصر من تأخر المنسق في صرف مساعدة اجتماعية تخصّ زوجته، كان راجع بها أكثر من مرّة بلا طائل. ولفتت أوساط متابعة إلى أنّ الإشكال لم يكن الوحيد الذي يتعرّض له المنسق، وأنّ تذمراً يسود قواعد التيّار في عكّار نتيجة تعامله مع المناصرين، ما أدّى إلى تأليف هيئة استشارية موسّعة لإدارة الشؤون فيها، ضمّت نوّاب عكّار والأعضاء السّابقين في مجلس محافظة عكّار، ما عدّه المنسق تحجيماً له، ودفعه للتهديد بالاستقالة أكثر من مرّة.