◄ قدّمت القائمة بأعمال السفارة الأميركية في بيروت ميشيل سيسون مساهمة مالية قدرها 1.7 مليون دولار إلى الجامعة اللبنانية الأميركية، لتأمين منح دراسية لأكثر من 265 طالباً. يذكر أنّ المبلغ هو الدفعة الأخيرة من مساهمة مالية قدرها 2.4 مليون دولار، خصصها الكونغرس الأميركي للعام الدراسي 2007ـــ2008. كذلك قدمت سيسون مساهمة بمبلغ 2.6 مليون دولار إلى الجامعة الأميركية في بيروت لتمويل منح دراسية للطلاب المستحقين. ويهدف التمويل إلى مساعدة 812 طالباً من طلاب الجامعة في إكمال دراستهم.
◄ انضمت الجامعة الأميركية في بيروت إلى ملايين المستخدمين اليوميين لموقع اليوتيوب على الإنترنت، وفتحت قناة خاصة بها بدأت بالعمل في الرابع من شباط الماضي وتضم حتى الآن 33 عضواً فقط. وقد اطلع أكثر من 1200 مستخدم على محتوى القناة، فيما بلغ عدد مشاهدات أحد الأفلام الموجودة عليها 2600 مرة. وتأمل مديرة مركز الكومبيوتر الأكاديمي في الجامعة الذي أنشأ القناة الدكتورة روزانجيلا سيلفا تجديد القناة وإنشاء مسابقة للأفلام العلمية، وأخرى يعبر من خلالها الطلاب عن انطباعاتهم عن الحياة الجامعية. أما عنوان القناة على موقع اليوتيوب فهو: http://www.youtube.com/user/AUBatLebanon

◄ طالبت اللجنة اللبنانية للوقاية من الحوادث المدرسية «لاسا» بجعل قضية سلامة التلاميذ على الطرق أولوية لدى كل الأطراف المعنية، «لوقف موت أبنائنا أثناء تحصيلهم العلمي». وذكّرت اللجنة بالإرشادات الوقائية، لا سيما «التأكد من مهارة سائق وسيلة النقل المدرسية ورصانته». وكانت «لاسا» قد اجتمعت بالتعاون مع «اليازا» ومؤسسة الأبحاث العلمية، والهيئة اللبنانية لحقوق الطفل، مع عدد من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العالي، بعد حادث السير الذي وقع في منطقة عين سعادة وأودى بحياة ثلاثة تلاميذ.